الهيئه العامه للاستعلامات

الهيئة العامة للاستعلامات هي هيئة حكومية مصرين بتتبع رئاسة الجمهورية وتقوم بدور «كجهاز الإعلام الرسمي والعلاقات العامة للدولة»

الهيئه العامه للاستعلامات
تفاصيل الوكاله الحكوميه
البلد
مصر   تعديل قيمة خاصية البلد (P17) في ويكي بيانات
تأسست 1954  تعديل قيمة خاصية البدايه (P571) في ويكي بيانات
الاداره
الموقع الرسمى الموقع الرسمى  تعديل قيمة خاصية الويبسايت الرسمى (P856) في ويكي بيانات

إنشئت سنة 1954 فقامت على الصعيدين الداخلي والخارجي لشرح سياسة الدولة في المجالات المختلفة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، ومواقفها فى مختلف القضايا.

المهمات الأساسية تعديل

  • توفير التسهيلات للصحفيين والمراسلين الأجانب في مصر لأداء عملهم على أفضل مستوى ممكن لنقل صورة حقيقية مايجري في مصر للعالم.
  • تقديم صورة مصر للرأي العام العالمي ونقل الحقائق عنها لوسائل الإعلام في مختلف أنحاء العالم من خلال مكاتب الإعلام الملحقة بالسفارات المصرية في العديد من العواصم والمدن الكبرى.
  • توفير مصدر للمعلومات الدقيقة والصحيحة والحديثة عن مصر في مختلف المجالات كالتاريخ والحقائق الأساسية والنظام السياسي والسياسة الخارجية والثقافية والمجتمع والفنون والاقتصاد والسياحة وغيرها، وده عبر موقع الهيئة على شبكة الإنترنت باللغتين العربية والإنجليزية من ، كمان يتم إصدار مطبوعات عن الموضوعات دى باللغات المختلفة.
  • تقوم الهيئة العامة للاستعلامات بدور مهم في التثقيف السياسي والتوعية الاجتماعية للمواطنين وشرح السياسات الوطنية لهم والمساهمة في التوعية بالقضايا والمشكلات الوطنية (زى قضية زيادة السكان وقضايا البيئة) وكمان بالقضايا المحلية والبيئية في المناطق الريفية والنائية في أنحاء مصر من خلال مراكز النيل للإعلام ومراكز الإعلام الداخلي .
  • توفر الهيئة مركز معلومات يتابع الإعلام الدولي ويوفر معلومة صحيحة ودقيقة عن صورة مصر في الإعلام العالمي للمهتمين والمعنيين بذلك في أجهزة الدولة ووسائل الإعلام.....

المقر الحالي تعديل

وللهيئة مقر يقع في ضاحية مدينة نصر بالعاصمة القاهرة، إضافة إلى مراكز الإعلام الداخلي اللي تتبعها في جميع محافظات مصر ويعمل بالهيئة عدد كبير من الإعلاميين والفنيين والإداريين المدربين على استخدام تقنيات الاتصال والإعلام الحديثة في أداء مهامهم.

العنوان البريدي تعديل

3 شارع الإستاد البحري – مدينة نصر – القاهرة

المصادر تعديل

وصلات خارجية تعديل