امانى ناشد مذيعة تليفزيون مصريه اشتهرت فى الستينات

امانى ناشد
معلومات شخصية
تاريخ الميلاد سنة 1936  تعديل قيمة خاصية تاريخ الميلاد (P569) في ويكي بيانات
تاريخ الوفاة سنة 1980 (43–44 سنة)  تعديل قيمة خاصية تاريخ الوفاة (P570) في ويكي بيانات
مواطنة
Flag of Egypt.svg
مصر  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات

توفيت سنة 1980

حياتهاتعديل

اتولدت الاعلامية امانى حسن ناشد سنة 1936 ،التحقت بكلية الاداب و حصلت على ليسانس الاداب قسم الاجتماع سنة 1958 ،بدأت مشوارها بالعمل بالأذاعة فى مكتبة الشرائط حتى سنة 1960،ثم أنتقلت للعمل كمذيعة بالتليفزيون مع بداية انطلاقه ،فسافرت الى ألمانيا ضمن بعثة لتدرس فن التليفزيون،كانت أصغر مراقب بالتليفزيون.

كانت من اشهر البرامج اللى قدمتها امانى ناشد هو برنامج الكاميرا 9 واللى أستضافت من خلاله العديد من كبار الفنانين و الفنانات منهم عادل امام ,فاتن حمامه وعمر خورشيد،كما قدمت برامج اخرى منها "لقاء كل يوم","سهرة مع فنان","ايام زمان " و "على شط النيل"،تزوجت من المخرج خليل شوقى وأنجبت أبنة تدعى "دنيا".

وفاتهاتعديل

جاءت وفاة امانى ناشد الأعلامية الشهيرة اثر اصابتها بالسرطان فى 3 فبراير 1980 ،لترحل امانى ناشد فى سن مبكرة عن عمر ناهز 42 عام ،لتنهى بذلك مشوارها القصير فى التليفزيون المصرى بعد أن قدمت العديد من البرامج كان اشهرها "كاميرا 9". قدم مفيد فوزى حلقة خاصة عن امانى ناشد بعد وفاتها و ذكر فيها أنها كانت دائما ما تخاف من الموت ,الفراق،الفشل و حتى من صوت عربية الاسعاف ،وأضاف أنها فور سماعها صوت عربية الاسعاف كانت تتصل بابنتها لتطمئن عليها ،كان ذلك اثناء عمله معها فى برنامج عزيزى المشاهد.