بمبه كشر (فيلم)

بمبة كشر هو فيلم مصري أنتج سنة 1974م بطولة ناديه الجندى ومن إخراج حسن الامام والكاتب جليل البندارى ومحمد مصطفى سامي ومن إنتاج عماد حمدى وتوزيع ناديه الجندى.

بمبه كشر

تاريخ الصدور 2 سبتمبر 1974
البلد مصر
الطاقم
البطوله ناديه الجندى - سمير صبرى - سعيد صالح
IMDb.com صفحة الفيلم
السينما.كوم صفحة الفيلم

قصة الفيلم تعديل

يحكي الفيلم عن قصة الراقصة الشهيرة المصرية بمبه كشر يتزوج الدبلوماسي محمود من الراقصة بمبة وينجبان طفلتهما ليلى، يجبره والده رأفت باشا على تطليقها ويأخذ الجد حفيدته لتربيتها، يسافر محمود إلى الخارج . تصبح بمبه من ألمع الراقصات ويصبح بيتها ملتقى للباشاوات من بينهم رأفت الذي يهيم بها حباً دون أن يعلم حقيقتها يعود محمود الذي يفاجأ بعلاقة والده ببمبه، يموت الأب من الصدمة عندما يعلم حقيقة بمبه، تتزوج ليلى ويتزوج محمود من بمبه مرة أخرى ليعوضا سنوات الحرمان.

عرض الفيلم سنة 1974 فحمل كل الأرقام القياسية في العالم العربي وعرفت فيه النجمة القديرة نادية الجندي كممثلة ومغنية وراقصة بجانب أنها منتجة فاحتل المركز الأول في شباك التذاكر في العالم العربي لتدخل عبره الفنانة نادية الجندي إلى عالم النجومية ونجوم الصف الأول .

طاقم العمل تعديل

الممثلون تعديل

هوامش تعديل

  • البطولة المُطلقة الأولى لسمير صبرى بترشيح من وزير الثقافة آنذاك يوسف السباعى .. وذلك بعد اعتذار النجم محمود ياسين عن الدور لارتباطه بمجموعة أفلام وقتها.
  • موسيقى وأغاني الفيلم مزيج بين ألحان ملحنين معاصرين وقدامى ومختارات من أغاني التراث المصري القديم.
  • تسبب الفيلم في أزمة مالية طاحنة للفنان عماد حمدى اللى شارك في إنتاجه بمبلغ ضخم ولم يستطع تحقيق مكاسب مادية أو حتى تعويض ما صرفه.
  • البطولة المطلقة الأولى سينمائيا للفنانة ناديه الجندى.
  • بلغت تكاليف إنتاج فيلم " بمبة كشر " ١٩٧٤ مبلغ ٥٥ ألف جنيه، وحقق إيرادات بلغت ٥٢٤٤٢ جنيها في ١٦ إسبوع عرض بسينما ريفولى بالقاهرة.