چورچ كيرلس عوض يوسف مؤلف موسيقى ومتخصص فى الموسيقى القبطيه هو من مواليد 12 يونيه 1956 فى بني سويف مركز ببا، مصر. George Kyrillos حاصل على البكالوريوس فى الهندسة الميكانيكية من جامعة عين شمس سنة 1981 م ،وحاصل على دبلوم الدراسات العُليا فى نفس التخصص سنة 1989 م.

جورج كيرلس
معلومات شخصيه

درس التأليف الموسيقي على يد الموسيقار "عزيز الشوان"، كمان درس القيادة على يد المايسترو العالمي "يوسف السيسى".كمان حاصل على بكالوريوس التأليف الموسيقي والنظريات من أكاديمية الفنون سنة 1986 م. كمان اخد دبلوم الدراسات العليا فى قيادة الأوركسترا سنة 1992 م. قام بتدريس العلوم الموسيقية بأكاديمية الفنون وبكلية التربية الموسيقية النوعية.

تخصص فى الموسيقي الدينية فكوَّن "فرقة دافيد" سنة 1975 م.، كمان قام بقيادة الكثير من الفِرَق، منها "أوركسترا وكورال الكنيسة القبطية" و"أوركسترا وكورال ناظر الإله". وقدم من خلالها أعمال دينية فى قوالب جديدة أوركسترالية.

قام بوضع الموسيقي التصويرية لثلاثة أفلام روائية دينية للمخرج الكبير "سمير سيف" وعدد من الأفلام التسجيلية.أستطاع أن يدون تراث الألحان القبطية على النوتة الموسيقية بشكل عِلمي دقيق.

قام بتأليف كتاب بعنوان "الألحان القبطية.. روحانيتها وموسيقاها".ألقى الكتير من المحاضرات عن تراث الألحان القبطية. ابنته هيا المرنمة مونيكا جورج.