جيست Geist ( الألمانية تعني "الروح") هو مشروب مقطر يتم الحصول عليه عن طريق نقع الفاكهه غير المخمره أو غيرها من المواد الخام في أرواح محايدة ، يليها التقطير .[1] وهذا يختلف عن براندي الفاكهة ، حيث يأتي الكحول من تخمير السكريات الموجودة بشكل طبيعي في الفاكهه. على هذا النحو، يمكن صنع الجيست من مجموعة واسعة من المواد، حيث أنه لا يقتصر على الفواكه اللى تحتوي على ما يكفي من السكريات القابلة للتخمير.

جيست (خمور)
صنف فرعى من الليكير (مشروب مقطر)   تعديل قيمة خاصية صنف فرعى من (P279) في ويكي بيانات

النوع الليكير (مشروب مقطر)   تعديل قيمة خاصية صنف فرعى من (P279) في ويكي بيانات
Himbeergeist ، أو روح التوت التي يتم الحصول عليها عن طريق النقع والتقطير

يمكن إنتاج الجيتس من مادة واحدة (مثل Himbeergeist ) أو من مزيج من مكونات متعددة.

اكفافيت, معظم أنواع الجن والأفسنتين الأبيض تفي قانونيا بالوصف ليتم اعتبارها روحا, على الرغم من أن لديهم تعريفات قانونية أكثر تحديدا.

مصادر

تعديل
  1. "Consolidated text: Regulation (EU) 2019/787 of the European Parliament and of the Council of 17 April 2019 on the definition, description, presentation and labelling of spirit drinks, the use of the names of spirit drinks in the presentation and labelling of other foodstuffs, the protection of geographical indications for spirit drinks, the use of ethyl alcohol and distillates of agricultural origin in alcoholic beverages, and repealing Regulation (EC) No 110/2008". 25 May 2021. p. 51.