الفرق بين النسختين بتاع: «سعاد حسنى»

تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
لا ملخص تعديل
لا ملخص تعديل
سطر 1:
{{معلومات ممثل}}
'''سعاد حسنى''' (Soad Hosny) ([[26 يناير]] [[1943]] - [[21 يونيه]] [[2001]]) ممثله مصريه مشهوره اتلقبت بسندريلا السينيما المصريه والعربية .
[[File:Hassan wa Nayima.jpg|thumb|350px|سعاد حسنى مع المطرب الراحل [[محرم فؤاد]] فى مشهد من اول افلامها (حسن ونعيمة) سنة [[1959]]]]
اتولدت سعاد حسني البابا يوم 26 يناير 1943 في حي [[بولاق ابو العلا]] ب[[القاهره]] لعائلة فنية. ، والدها محمد حسني البابا اللي كان من أكبر الخطاطين وهي اخت المطربة [[نجاة الصغيره]] من الأب .
 
وهي شقيقة المطربة [[نجاة الصغيره]]. عملت في الفن وهى طفلة صغيرة مع بابا شارو واكتشفها للسينما عبد الرحمن الخميسي، ثم عملت في أدوار متعددة، وحين فاقت شهرتها الآفاق لقبت بسندريلا الشاشة العربية. تزوجت من المخرج صلاح كريم، ومن المخرج علي بدرخان، ثم بعد ذلك من كاتب السيناريو ماهر عواد. عملت في التلفزيون في مسلسل (هو وهى)، كما حصلت على جوائز عديدة عن أفلام (الحب الذي كان) و(غروب وشروق). وقد نافست الفنانة [[فاتن حمامه]] في أن تكون نجمة القرن العشرين، واستطاعت بخفة أن تقدم مسيرة من الغناء والتمثيل والاستعراض جعلتiها ملكة في قلوب الجماهير. توفيت الفنانة سعاد حسني في ظروف غامضه بلندن، تاركة ورائها تاريخًا طويلاً لا يمكن نسيانه.
 
تزوجت سعاد حسنى من ٥ رجال : كان الأول المطرب [[عبد الحليم حافظ]] (1960-1965) وهو زواج عرفى أكده البعض وأنكره البعض الآخر، وكان الثانى المصور والمخرج صلاح كريم (1966-1968) وانتهى بالطلاق، وكان الثالث المخرج [[على بدرخان]] (1970-1981) وانتهى زواجهما ايضا بالطلاق، وكان الرابع طالب معهد السينما [[زكى فطين عبد الوهاب]] سة 1981 وانتهى زواجهما بالطلاق بعد عدة شهور، لإعتراض والده المخرج [[فطين عبد الوهاب]] على ذلك الزواج، وكان الخامس السيناريست ماهر عواد (1987-2001) وماتت وهى على ذمته.