الفرق بين النسختين بتاع: «عبد اللطيف ابو هيف»

تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
لا ملخص تعديل
ص استرجع التعديلات بتاعة 196.221.211.112 (مناقشة) لآخر نسخة بتاعة Raafat
سطر 1:
'''عبد اللطيف خميس أبو هيف''' (ولد فى [[اسكندريه]]، [[30 يناير]] [[1929]] - توفى [[21 ابريل]] [[2008]]) كان سباحا اسكندرانيا عبر ال[[مانش]] ، و هو من حى [[بحرى]] في غرب مدينة [[اسكندريه]]. لقب بـ [[تمساح]] [[النيل]]. عبر بحر المانش ثلاث مرات محطما رقما قياسىا عالميا سنة 1953. أبو هيف يعتبر السباح المصرى اسحق حلمى مثله الأعلي و اسحق حلمى ساعده فى مشواره الرياضى.
 
كرمته مصر و العالم. و أخذأخد وسام الرياضة المصريه و لقب عالمياً بسباح القرن العشرين و منحه الإتحاد الدولي لمحترفى السباحة الطويله لقب أعظم سباح في ال[[تاريخ]]. لهليه شاطئ باسمه قرب منطقة سيدى بشر فى اسكندريه.
و لعبد اللطيف مواقف انسانية عظيمة جدا مثل تبرعه بالجائزة لأسرة السباح الإنجليزي ( ماتيوس ويب ) الذي غرق بسبب عدم وجود مركب معه . كما تقاسم الجائز مع رفيقة الذي قد انسحب في بداية السباق بسبب مرضه بنزلة برد شديدة و أكمل أبو هيف السباق منفردا و قد استغرق السباق لأكثر من ثلاثين ساعة سباحة فكم كانكم هذا البطل عظيما . و قد فاز ببطولة العالم خمس مرات و تربع علي عرش البطولة عشرين عاما . نشكر الأستاذ عبدالناصر محمد عبد الله محمد معلم أول ( أ ) الملقب ب ( زعيم العروة ) بمدرسة العروة الوثقي الإعدادية التجريبية لغات بإدارة وسط الإسكندرية لما يقدمه لنا من علم و ثقافة عظيم
 
{{تقاوى}}