الفرق بين النسختين بتاع: «ابن رشد»

تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
تمصير
سطر 48:
* ابن رشد واحد من اشهر مترجمين العرب , لأنه كان أعظم المترجمين فى نقل الفكر الأوروبى للمجتمع العربى, فكانت طريقته فى شرح أرسطو جيده و صحيحه ".
* الفيلسوف الأندلسي ابن رشد سبق عصره, و سبق كل العصور اللى سبقته , و سبق العصور اللى بعده كمان و قدم للاسلام ترجمه لافكار الحضاره الاوروبيه اللى قامت عليها الحضاره الاوروبيه ".
*لابن رشد ثراث ضخم ومتنوع,شمولا وتعدادا في المراجع الفكرية ,وتنوعا في صور إعماله الفكري في هذه المراجع ,وانتشارا في امتداداته إن على الصعيد العربي -الاسلامي أو اللاتيني أو العبري أو المسيحي الوسطوي .
فمن حيث الشمول ,يغطي الثراث الرشدي مجالات معرفية متعددة تشمل المنطق والجدل والخطابة و أصول الفقه والتعاليم والعلم الطبيعي والفلسفة وعلم الكلام والاخلاق والسياسة والفقه ,وبالتالي كان ابن رشد يجوب بفكره كا أصناف المعرفة المتداولة في عصره.
لم يكن ابن رشد في جوبانه مشدودا وماسورا بمرجع فكري واحد, فإلى جانب أرسطو الذي حظي بأكبر عناية منه, تفاعل ابن رشد فكريا مع مدارس واتجاهات معرفية متباينة من أبرز رموزها أفلاطون ,بطليموس ,أقليدس ,الاسكندر الأفروديسي ,جالينوس ,فورفوريوس الصوري,الفارابي ,ابن سينا ,أبو حامد الغزالي ,ابن ماجة وجدهابن رشد المتوفى سنة 520 هجرية.<ref>الضروريفي أصول الفقه تقديم وتحقيق جمال الدين العلوي</ref>
 
== مصادر ==
{{مصادر}}