الفرق بين النسختين بتاع: «الحزب الوطنى الديمقراطى»

تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
لا ملخص تعديل
سطر 3:
| شعار الحزب = [[ملف:Hzb watany (masr).jpg|150 px]]
| سنة التأسيس = [[1978]]
| قادة الحزب = الرئيس المخلوع [[محمد حسنى مبارك]] (رئيس)
| الإيديولوجية = مالوش فلسفه محدده
 
سطر 47:
 
== شوف كمان ==
 
 
لم أفهم أبداً طريقة إختيار الحزب الوطني لمرشحيه .. وما هو القاسم المشترك بين هؤلاء المرشحين .. وكيف يمتلك الحزب الوطني هذه القدرة المذهلة على تقديم نواب ينجحون دوماً في تحطيم أرقامهم القياسية في الفساد والفضائح .
 
تعالوا نبحر في قصص وحكايات نواب الأغلبية .. ولكن على تحذيركم من المشاهد القادمة لأنها مريعة وعلى مرضى الضغط والسكر أن يمتنعوا عن القراءة , وكذلك المصابين باضطرابات معوية لأن رائحة الفساد ستكون أقوى من أن تحتمل .
 
بداية هل تصدق أن الحزب الوطني الديمقراطي في مصر إنفرد وحده بـ 120 فضيحة .. تتراوح بين قضايا مالية وتربح من المنصب وفضائح أخلاقية وبلطجة وإتجار بالمخدرات !!! وصولا إلى قضايا آداب !!! وأن 32% من نواب الوطني أتهموا في قضايا فساد ؟
 
===================================
 
هل سمع أحدكم عن النائب محمد مندور نائب دشنا !!! حسناً إنه بطل أحد أفلام الأكشن .. حيث أنه لم يجد طريقة لتحرير أقاربه المحتجزين في قسم الشرطة سوى " الهجوم وسط 300 من أنصاره ليحطم القسم ويتلف محتوياته ثم يعتدي على أحد أفراد الشرطة بصفعة على وجهه " .. " والأدهى أنه صرح أنه لم يكن يعرف أنه فرد في الشرطة بل ظنه أحد أفراد عامة الشعب !!! "
 
===================================
 
في جلسة الاثنين 16-4-2007 : فوجئ الحاضرون بنائبي الحزب الوطني عبد النبي ويحيى وهدان عن دائرة باب الشعرية يوزعان سي دي على النواب والصحفيين يحتوي مشاهد خليعة للنائب الوطني أيضاً حيدر بغدادي في أحد الملاهي الليلية متواضعة المستوى يراقص ساقطة قبل أن يمطرها بالنقوط !!! فضلا عن قيامه بتقبيلها فيما يظهر الشريط جليا بادج مجلس الشعب .. ثم يجلس إلى أحد الأركان لتسارع إحدى المضيفات إلى تقبيله تحية على أداءه النيابي الراقي .. وينتهي الأمر برفع الحصانة عن نائب النقوط .
 
===================================
 
عماد الجلدة أيضاً ضبط متلبساً بسرقة خرائط البترول السرية وتسريبها لأحد الشركات :
 
- عملا على إرساء مناقصة وزارة البترول عليها .
- عارضيين عليهم أسرار المناطق المطروحة فى المزايدات من بيانات ومعلومات وتقارير فنية وخرائط .
وهى معلومات غير مسموح بتداولها خاصة بإحتمالات وجود البترول بتلك المناطق متضمنة شروحاً واضحة ، وأعداد العروض المالية والفنية الخاصة بها ، والتي تمكنوا من الحصول عليها إختلاسا أو الاستيلاء من جهة عملهم .
- كما سعوا لإرساء تلك المزايدات على تلك الشركات إخلالاً بمبدأ تكافؤ الفرص بين الشركات المتقدمة لتلك المزايدات .
 
( حسب نص حيثيات المحكمة التي قضت بالسجن المشدد 3 سنوات وغرامة الفي جنيه ) .
 
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=295533&SecID=12
 
===================================
 
محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان السابق سوبر ستار فضائح : الذي كان آخر مناصبه رئيساً للشركة القابضة للبترول - وهو بالمناسبة غير جائز قانونياً كونه عضواً بالبرلمان - وذلك بمرتب مليون وربع مليون جنيه قبل أن تتفجر في وجهه كل قضايا الفساد ابان فترة توليه الوزارة وتم تقديم 47 بلاغاً ضده من أعضاء بالمجلس
وتضمن تقرير هيئة الرقابة الإدارية الذي يقع في‏ 50 ورقة من القطع الكبير‏ جميع المخالفات المتعلقة بإسناد وتخصيص أراضٍ لأقاربه وذويه ورجال الأعمال بالأمر المباشر‏ .‏
 
كشفت تحريات هيئة الرقابة الإدارية عن قيام الوزير السابق :
 
- بتخصيص ‏8‏ قطع أراض بالتجمع الخامس لزوجته وولديه شريف ودينا محمد إبراهيم سليمان‏ ،‏ فيما يسمح القانون بقطعة واحدة للأسرة الواحدة .
- بالإضافة إلي تخصيص‏ 20‏ قطعة لأشقاء زوجته وأولادهم ، حيث يقوم بإعطاء كل واحد قطعة أرض وفيلا بمارينا ‏.
- كما قام الوزير بتسليم حسن درة رجل الأعمال ‏1500‏ فدان بالقاهرة الجديدة والشيخ زايد و‏6‏ أكتوبر والشروق ، ومازال حسن درة متعثرا ولم يقم بالسداد منذ بداية التعاقد عام ‏1994‏ حتي الآن وبعد جدولة ديونه ‏4‏ مرات ‏.‏
- بالاضافة إلى لائحة طويلة من الفساد وسوء إستغلال السلطة .. وكله من أجلك أنت
http://www.masrawy.com/News/Egypt/Po...em_sleman.aspx
 
===================================
 
وهناك أيضا نواب الوطني الذين تورطوا في إستيراد جرارات معيبة من الصين تسببت في حادث قطار العياط الأخير
 
===================================
 
الفضيحة الأكبر ربما في تاريخ كل البرلمانات هي قضية نواب سميحة : والقصة تقع فصولها عام 2005 عندما قام ثلاثة نواب وطنيين عن محافظة الغربية وهم :
 
- عبد الفتاح أمين عبد الكريم
- ومحمد زايد البسطويسي
- وحماده سعد
 
بالمبيت في شقة النائب عبد المحسن داوود أثناء خضوعه لعملية جراحية وقاموا بإستئجار فتاة ليل - تدعى سميحة - لمدة 3 ايام مقابل 1000 جنيه
 
وبعد إنتهاء المده إمتنع النائب حمادة عن الدفع بحجة أنه فشل في معاشرتها فيما طالب رفيقاه بتخفيض مناسب تقديراً لأدائهما المتميز وكحق مكفول لممثلي الشعب .. لتتطور الأحداث .. وتتفجر الفضيحة وتصل الى إسقاط العضوية عن النواب الثلاثة نواب سميحة .
تعرف على القصة كاملة من خلال الرابط التالي :
 
http://www.raya.com/site/topics/arti...8&parent_id=42
 
===================================
 
القصة الأطرف هي عن نائب بني عبيد هييرماس رضوان الذي قدم نفسه للتجنيد على أنه انثى : ليحصل على إعفاء فيما عرف بقضية النائب الأنثى بالاضافة لعدد كبير من نواب الوطني أسقطت عضويتهم لتهربهم من واجب الخدمة العسكرية بلغ عددهم 19 نائباً , منهم :
- النائب حسني بجالو الذي سئل عما إذا أدى الخدمة العسكرية أم لا فأجاب : .... مش فاكر ! صباح الفل
 
===================================
 
طبعاً لا ننسى النائب حسام أبو الفتوح رجل الأعمال : الذي - كما يبدو أقدم على عمل أغضب أسياده .. ليحصل على قرصة ودن بسلسلة من القضايا إنتهت بحبسه لحيازة سلاح غير مرخص ولأن النظام يتمتع بحاسه فنية , فلم تعجبه هذه النهاية فسرب جهاز المباحث سي دي جنسي لصاحبنا مع راقصة وممثلة مشهورة ليفضحه في طول مصر وعرضها .
 
===================================
 
نائب مالتي أوبشنز يتورط في أكثر من فضيحة في نفس الوقت - ربما لاستكمال العدد المستهدف من الفضائح في الدورة الواحدة - ولدينا ثلاثة أمثلة دفعة واحدة :
 
أحمد شوبير : صاحب سلسلة من الفضائح بداية من " الخروج اللا أخلاقي عن النص وإتهام مرتضى منصور بالشذوذ على الهواء "
 
مرورا بـ : " مخالفات ماليه جسيمة " & " وسي دي فاضح يظهر تسجيلاً صوتياً للنائب يتحدث بالفاظ مشينة مع صحفية !!! " .
 
ونهاية بـ : " باتهامات خطيرة بتلقي رشاوي من أهل الدائرة مقابل مناصب حكومية "
 
===================================
 
نائب القمار : ياسر صلاح : أحد نواب الوطني المتميزين إستطاع وحده التحصل على 3 فضائح , إضافة لاتهامه بتزوير جوازات سفر وضبطه متلبساً بتهريب عدد 505 جهاز محمول وحبسه على إثر ذلك .. إضافة لذلك, صورته كاميرات فندق سوفيتيل صوت وصورة وهو يلعب القمار مع صديق تونسي الجنسية .. وبالتحديد لعبة بلاك جاك .. وهو ما أثار حفيظة الحزب الوطني كون هذه اللعبة تحديدا لم تدخل ضمن برنامج الرئيس الانتخابي فتم الايقاع به .
 
===================================
 
رامي لكح رجل اعمال اقترض مبالغ طائلة بدون ضمانات حقيقية مستغلاً اسم الحزب وعضوية البرلمان : وصلت مديونياته إلى 600 مليون جنيه لبنك القاهرة .. توقف عن سداد اقساطه , ولأنه شرب من نيلها , هرب من مصر ليدير مشاريع تجارية في فرنسا ويبدو أن نيلها المذكور هو نهر السين
 
وهو بالمناسبة صاحب جريدة فرانس سوار التي نشرت الرسوم الدانماركية المسيئة للرسول الكريم قبل أن يتبرأ من الفعل ويقيل رئيس التحرير .
 
ولأنه لم يستكمل بعد حصته من الفساد الوطني تم رفع إسمه من قوائم الإنتظار بالمطار وعاد ليرشحه الحزب لدورة جديدة في 2010 عن دائرة شبرا الخيمة .. طبعاً عشان تطمن على مستقبل اولادك لو لسه متقطعش خلفك .
 
===================================
 
عندما يتهم نائب بالبرلمان ممثلا عن الشعب بترويج أكياس دم فاسد فلا بد أن يكون نائب وطني ديمقراطي .. هاني سرور , بطل هذه القصة .. لاتعليق .
 
===================================
 
النائب المتميز هو من تمتد خدماته لتطال كل أهالي دائرته , والنائب المتفوق هو من تتخطى خدماته مجال دائرته .. أما النائب الوطني هو من يتسبب في وجود 1300 ميتم في بر مصر : ممدوح إسماعيل : عضو الحزب الوطني المسنود صاحب سلسلة عبارات السلام .. أعلى من القانون .. بل هو القانون ذاته كانت سفنه تمر بلا تفتيش أمني لأنه نفسه كان مسئول اللجنة الفنية ليكون خصماً وحكماً في ذات الوقت .. لم يتعظ عندما غرقت عبارة السلام 95 وإستمر في تشغيل معداته المتهالكة .. بل ووضع على سفنه علم بنما ليهرب من اي مساءلة أو رقابة مصرية .
 
وقعت الكارثة .. وصدم أهالي الغرقى بمساندة كل أجهزة الدولة لممدوح اسماعيل والتكتم على معلومات التحقيق .. ولاحظ الجميع تصرفات مريبة .
 
الإعلان عن بعض أفراد الطاقم كناجين ثم إختفاء أسماؤهم فجأه بعد حضور ذويهم , وتأكيدات من بعض الناجين على رؤيتهم لهؤلاء الأفراد في المستشفى , وتؤكد الشرطة عدم العثور عليهم .
 
يضيق الخناق تدريجيا على العضو الفاسد ليفاجأ الجميع بتعيينه ( بقرار جمهوري ) عضوا بمجلس الشورى لمنحه الحصانه ثم الهروب إلى لندن .. وترك نصف الأهالي يموتون كمداً والنصف الآخر يصاب بالنقطة وهو يشاهد مبارك وقرينته يتقافزان فرحاً بجوار عيسى حياتو بمقصورة إستاد القاهرة إثر فوز فريق الكرة بكاس الأمم متناسين 1300 ميتم في مصر .
 
===================================
 
مثال لا تخطئه العين عن تزاوج المال والسلطة .. وواحدة من أكثر القضايا زخماً وجذباً للرأي العام , بطلنا هو : هشام طلعت مصطفى : رجل الأعمال الشهير وعضو الحزب الوطني ونائب الشورى وصاحب اثنتين من اكثر اقضايا شغلاً للرأي العام
 
ما الجديد فى أن يحرض رجل الأعمال على قتل فتاة .. هذه أمور تحدث دوماً .. ولا بأس أن يقوم بذلك ضابط أمن دولة سابق .. فهو أمر غير مستغرب ,, ولكن أن ينفق رجل لإنهاء حياة شخص مبلغ يكفي لإحياء آلاف الأسر في بلد أكثر من نصف سكانه بالكاد يجدون قوت بومهم .. هذا ما لم أفهمه حينها , ولكني فهمته لاحقاً بعد أن تفجرت القضية الثانية لنفس الرجل .. شخص كهذا لا بد أنه تسلق سلم الثروة بسهولة .. مثل شراء أرض مدينتي بنصف جنيه للمتر .. ولا بد أيضاً أنه يفعل ذلك من أجلك أنت
 
===================================
 
واحدة من أكثر القضايا إيلاما للضمير اليقظ .. وتعتبر أحدث الفضائح لتكون ختام الدورة البرلمانية التعيسة .. كيف يصل الإنحطاط والدونية وقسوة القلب بالإنسان لحد أن يتاجر بآلام الناس وصحتهم .. لم يكتفوا بتعذيب تلك الطبقة البائسة بطلتهم المشئومة بل لم يرحموا آلامهم ومرضهم بإستيلائهم على مخصصات علاجهم على نفقة الدولة
 
أحد النواب يستصدر قرارات علاج بـ 277 مليون جنيه في شهرواحد بالاضافة لقرارات علاج لأموات وإجراء جراحات تجميل وشفط دهون وإزالة سمنة والاستيلاء على أجهزة تعويضية للمعاقين !! ليصل الاجمالي الى اهدار مليار و500 مليون جنيه من أموال الفقراء .
 
الكارثة هي ظهور وزير الصحة في ثوب المخلص :
 
- ليصدر قرارات تقيد إصدار القرارات ليزيد الطين بله ويدفع الفقراء البائسين ثمن خطأ أبناء الأكابر .
- والأدهى تورط وزير الصحة شخصياً في الحصول على 2 مليون جنيه لعلاج زوجته على نفقة الدولة بأرقى المراكز بالولايات المتحدة وهو رجل الأعمال القادر .
- بالإضافة إلى تحويل قرارات علاج بقيمة 20 مليون جنيه إلى مستشفى دار الفؤاد التى يملكها بشكل مباشر .
 
تعليقي الوحيد هو بيت للعبقري المتنبي :
 
وكم ذا بمصر من المضحكات ولكنه ضحك كالبكاء
 
ربما لم يدرك المتنبي كم كان على حق وقتها .. وزير الصحة لم يكن الوزير الوحيد المتورط في هذه الفضيحة , يشاركه بطرس غالي وزير المالية وجابي الضرائب .. فقط إكتفى بعشر جولات علاجية في عشر دول أوروبية لعلاج زوجته .. حتى الوحدة الوطنية في الفساد !!
 
نذكر أيضا ان نفس الوزير " بطرس " هو صاحب واقعة : سب الدين في البرلمان حيث قال بالحرف : " إحنا نزيل المخالفات واللي يبني تاني نطلع @!#%$# أبوه "
 
===================================
 
نشأت القصاص .. نائب الوطني الذي طالب بضرب المتظاهرين بالرصاص وبناقص شوية معارضة !!! وهو موقف يستحق التوقف عنده لنتأمل كيف ينظر نواب الحزب لقيمة الإنسان المصري .. وكأن المعارضة مجموعة من الكلاب الضالة يمكن التخلص منهم بإطلاق الرصاص ببساطة وينتهي الأمر .
 
===================================
 
هل يصدق عاقل .. أو حتى مجنون أن نائباً - يفترض أن يدافع عن حقوق الشعب ( واعذروني على سذاجتي ) - يمكن أن يتاجر بالمخدرات ... اه والله حصلت !!
 
سأتوقف عن الكتابة لأضرب كفا بكف واقول : على الدنيا السلام : عايد سليمان أبوسبيل نائب جنوب سيناء .. وعبدالرحمن عبدالجواد نائب مرسي مطروح .. و محمد مبارك نائب جنوب سيناء أبطال قصتنا هذه : وعايد تحديدا كان مسجلاً جنائياً تحت رقم 86 فئة " أ " وحكم عليه بالسجن 15 عاما .
 
===================================
 
لا ننسى نواب القروض ، الذين هربوا أموال البلاد ، وخرجوا بها ، بمباركة هذا الحزب : ففي سجلات قضية نواب القروض التي أصدرت فيه محكمة أمن الدولة العليا حكمها علي 31 متهما من بينهم عدد من أعضاء مجلس الشعب من أعضاء الحزب الوطني ، وكانت العقوبات تتراوح بين الأشغال الشاقة لمدة خمسة عشر عاما إلي الحبس سنة مع إيقاف التنفيذ .
 
===================================
 
نائب " النقوط " خليفة على حسنين : وأطلقت عليه الصحافة هذا اللقب بعد واقعة شهيرة ، فأثناء قيام وفد من مجلس الشوري الذي كان هو أحد أعضائه بزيارة مدينة الغردقة وداخل قاعة الملهي الليلي الملحق بالفندق فوجيء أعضاء الوفد بالسيد النائب يتناسي صفته الموجود بها داخل مدينة الغردقة ويرقص مع الراقصة ويلقي عليها بالأموال التي تعدت قيمتها الألف جنيه التي حاول التهرب من دفعها لصندوق مجلس الشعب سابقا .. لذا لقب بهذا اللقب بعدما أحاله المجلس للجنة القيم وفقا للمادة 305 من لائحة المجلس وتقرر حرمانه من حضور جلسات المجلس دورة برلمانية كاملة !
 
وعلى الرغم من علم قيادات الوطنى أن خليفة على حسنين يدير مرقصا فى ضاحية حلوان التى يمثلها فى مجلس الشورى ، وسبق له أن دخل السجن بعد أن صدم فتاة بسيارته وهو يغازلها أثناء سيرها بالشارع ، إلا أنه حصل على 80 % من أصوات المجمع الإنتخابي للحزب الوطني ليصبح ممثلا للحزب الحاكم في إنتخابات الشوري وبعد سلسلة من المهازل
 
===================================
 
- طلب نائب الوطني أحمد عبدالسلام قورة , رامي لكح الهامي عجينه , لحصوله على الجنسية الهولندية , وأحمد صالح النائب الألماني .
- كما خرج أيضًا الدكتور " مطاوع مصباح " ، وهو من نواب الحزب الوطني أيضًا لإزدواج الجنسية , وفوزي السيد .
- ووقتها كانت القائمة تضم أكثر من 16 نائبًا آخرين منهم رؤساء لجان بارزة في البرلمان .
- كما كان على رأسها وزيران يتمتَّعان بعضوية البرلمان عن دوائر بالقاهرة .
 
هذا أمر لا يحتاجا إلى تعليق .. فقط بعض التأمل .. الحصول علي الجنسية الكويتية في واحد مايو 2007 ليس أول حادث بل تم إسقاط عضوية أكثر من نائب لذات السبب منهم لحصوله على الجنسية الفرنسية ... وأعتقد بوضع الفضائح السابقة في الإعتبار .. لن يفاجأ احد بتربح نواب الوطني من قرارات أداء فريضة الحج .. إذن فلنتخطى هذه المحطة .
 
===================================
 
هناك أيضا النائب " عبدالله طايل " رئيس اللجنة الإقتصادية السابق : والذي صدر حكم بحبسه عشر سنوات ؛ بتهمة نهب أموال بنك ( مصر أكستريور ) الشهير وتسهيله عمليات إئتمانية لأقاربه ومعارفه ومعاونيه وأصدقائه .
 
===================================
 
قضية نواب الشيكات التي تورط فيها خمسة نواب من الحزب الوطني قاموا بإصدار شيكات بدون رصيد والنصب على المواطنين وإنتهى بهم الأمر كسابقيهم بالفصل وإسقاط العضوية
 
===================================
 
الأخطر مما سبق هو أن هناك ما يمكن تسميته لوبي " يوسف والي " في مجلس الشعب :
 
# - ويشكل هذا اللوبي 63 نائبًا موظفون بوزارة الزراعة ، منهم 9 ببنك التنمية والإئتمان الزراعي .
# - وهو اللوبي الذي كان وراء إحباط العديد من الإستجوابات وطلبات الإحاطة التي كانت توجَّه ضد والي ، والتي كانت تنتهي غالبًا بعاصفة من التصفيق لـ " نصير الفلاحين " ؛ حيث نجح هؤلاء النواب في التصدي للعديد من الوجوه المعارضة لسياسات وزير الزراعة في إستيراد مواشي ولحوم مصابة بجنون البقر ، وكارثة الأسمدة والبذور المتسرطنة ، وفضيحة عدم زراعة القمح من أجل عيون الفراولة ، وإنهيار القطن المصري .
 
# - والملفت للنظر : أن هؤلاء النواب الـ 63 إضافةً إلى 55 نائبًا آخرين ما بين مهندس زراعي ومزارع وفلاح كانوا من ترشيح د . يوسف عبدالرحمن الذي كان يعمل مديرًا لمكتب د . يوسف والي بجانب عمله رئيسًا للبنك الرئيسي للتنمية والائتمان الزراعي ، والذي يحاكَم حاليًا في قضايا فساد .
 
===================================
 
فضيحة أخرى هذه المرة من الفيوم .. " بهاء المليجي" و"حسين عويس" : اللذين صدر ضدهما أحكام بالسجن بعد ثبوت إستيلائهما على أراضٍ مملوكة للدولة بالتزوير والنصب وإستخدام مستندات مزورة للمطالبة بـ 162 مليون جنيه ( 36 مليون دولار ) عن أراض تستخدمها الدولة , وهو ما دفع البرلمان لإسقاط عضويتهما .
http://www.almasry-alyoum.com/articl...56&IssueID=291
 
===================================
 
حسناً !!! هل علي الإعتذار عن تقديم هذه المشاهد المقززة ؟؟؟
 
لا اعتقد ذلك .. فإنني لم أستطع تجميل الصورة لتبدو أقل سوءاً كما أنني سبق وأنذرتكم قبل البداية على ما سأذكر .
 
لا أعتقد أيضا أن هناك لغزا في الإجابة عن السؤال الملح .. لماذا نواب الوطني دون غيرهم ؟؟؟
 
الحق أنني حرت كثيراً في الاجابة عليه ولكن الآن تبدو الصورة أكثر وضوحاً .. نواب الوطني ليسوا فاسدين لأنهم نواب الوطني بل العكس هو الصحيح .. هم نواب الوطني لأنهم في الأصل فاسدون .
 
حزب لا يقوم على أي أيديولوجية إلا مجموعة مصالح تتشابك لتؤدي إلى مصالح كلها تغزل شبكة من المنتفعين يكونون مؤسسة الفساد .. وهي ( أي مؤسسة الفساد ) تحمي أفرادها أو هكذا توهمهم .. فيسعى كل الفاسدون للإنضواء تحت رايتها ليصبحوا فوق المساءلة وأعلى من القانون .. بل هم القانون ذاته إنهم كالذباب يتجمع حول القذارة .. معذرة على اللفظ
 
اللافت للنظر أن فضيحة واحدة من هذه الفضائح كانت كفيلة بإقاله حكومات و الإطاحة بأنظمة في الدول المحترمة ناهيك عن كوارث الحكومة المتعاقبة وفضائحها المتنوعة والتي لا تقل أبدا عن فضائح الحزب الذي جاء بها وكل تفصيلة في كل كارثة حكومية يمكن أن تقيم الدنيا ولا تقعدها في بلد تحترم نفسها
لذلك فان السؤال المحير , هو : صمت جموع الشعب المصري وصبره المقيت على هذا النظام وإكتفاؤه بموقف المتفرج السلبي ... هذا هو اللغز الحقيقي ... ودعوني أختم بدلاله قصة نعرفها جميعاً وفكرتها مقتبسة للأمانة :
 
كلنا يعرف قصة سيدنا موسى عليه السلام مع فرعون ... وكيف طالب فرعون موسى بتحدي سحرته فإشترط يوم الزينة وأن يحشر الناس ضحى ...
جموع حاشدة من المصريين تشهد التحدي ويحكي القرآن القصة ... ليفوز موسى ويؤمن السحرة ويغرق فرعون ... و ,,, و ماذا
وتنتهي القصة !!! أين اذا جموع المصريين التي رأت المعجزة رأي العين ... ولماذا تجاهلهم القرآن ولم يشرفهم بذكر مصيرهم ... ربما يكون في تلك القصة حل اللغز .
 
* [[ليستة الأحزاب السياسيه فى مصر]]