تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
لا ملخص تعديل
سطر 56:
 
شكرًا لتفهمك، وعذرًا منك عزيزي، ولكن المقالة على [[:ar:محمدين برغوت|ويكيبيديا العربية]] هي من إنشائك الشخصي (21:02، 16 يونيو 2020 . . A7medibnmo7med). أما بالنسبة لنقطة التدقيق، فيُمكن القيام بذلك، ولكن التدقيق يُعتبر أمر تقني بحت، وهُناك دمى جورب سلوكية، طالع [[:ar:وب:اختبار البط|اختبار البط]]، فإذا كان حساب1 هدفه إنشاء مقالة س، وحساب2 هدفه إنشاء نفس المقالة، فمن المؤكد سلوكيًا أنَّ حساب1 = حساب2، وعادةً يُمكن الحذف والمنع وفقًا لهذه النقطة، ولا حاجة للتدقيق، والتدقيق يكون في حالات الشك طبعًا. وعزيزي نحن هنا لسنا في تحقيق ولا غيره، ولكن الأمور أكثر تعقيدًا في ويكيبيديا، فيوميًا يأتي الآلاف لإنشاء المقالات الشخصية عن أنفسهم وعن أصدقائهم ومعارفهم وغيرها، وهذا الأمر يُدخل المجتمعات في دوامة، كوننا نعتمد نقطة "إذا كنت مشهورًا فاترك إنشاء المقالة عنك للآخرين، ولا تكتب عن نفسك! فإذا كنت مشهورًا حقًا سيأتي مستخدم ويكتب عنك". فيما يخص تعارض المصالح، فالموضوع أوسع بأنَّ وجود علاقة شخصية ربطتك بالشخص يُدخل الأمر تحت دائرة تعارض المصالح، بمعنى واجهتنا حالات كثيرة لطلاب يكتبون عن أساتذتهم في الجامعات أو المدارس بهدف التملق مثلًا، وطبعًا لا أتحدث عنك ولكن أطرح مثالًا لما نراه يوميًا. أخيرًا فيما يخص المعلومات، فتذكر [[:ar:ويكيبيديا:ويكيبيديا_ليست|ويكيبيديا ليست مكانًا للمعلومات التي تنشر لأول مرة]] وأنَّ ويكيبيديا بجميع لغاتها تقوم على أساس [[:ar:ويكيبيديا:إمكانية التحقق|إمكانية التحقق]]، بمعنى أي معلومة في المقالة يجب أن يكون القارئ قادرًا على التحقق منها من مصدر موثوق موجود في المقالة، وهذا الأمر ينطبق على العديد من المعلومات في المقالة المُشار إليها بهذا النقاش، ويواجهنا يوميًا مع العديد من الحالات (قبل أيام شخص كتب مقالات عن أفراد بأنهم أبطال لعبة رياضية معينة وشاركوا في بطولات معينة، وفعليًا يوجد مصدر واحد على الإنترنت يذكر اسم الشخص وأنه لاعب في منتخب، ولكن لا مصادر نهائيًا لهذه البطولات، بالتالي لم نُضمن أي شيء منها في المقالة، وأيضًا لم نقبل المقالة نفسها كون لا مصادر توضح ملحوظية الشخصية). وأي معلومة من غير مصدر يمكن التشكيك بها وحذفها، ولو طبقنًا الأمر على المقالة أعلاه يمكن حذف الكثير من محتوى المقالة (هذا طبعًا مع إزالة جميع المصادر التي لها علاقة مع الشخص مثل الجريدة التي أسسها وبرامجه). تحياتي وأتمنى أن تكون المعلومة قد وصلت [[User:علاء|علاء]] ([[User Talk:علاء|مناقشه]]) 21:23، 10 اغسطس 2020 (يو تى سى)
 
المعلومات كلها وصلت يا استاذ {{u|علاء}} ايوة انا بقول لحضرتك ان انا عملتها بس وقت ما عملتها كان من شهرين ومعرفش اي حاجة نهائيا عن الموسوعة اما بالنسبة صاحب المقالة فا هو غالب انا مشوفتوش ف حوالي اكتر من 6 سنين يعني فا عشان كدة كنت بقول ان هيا مش تعارض مش اكتر وانا كنت حاطط مصادر متصحش اساسا انها تكون مصادر زي ما حضرتك قولت اول ما انشأت المقالة خالص لكن انا بنفي ان ليا صلة بالحساب الي حضرتك منشنتله بس يعني بقول حقكم تماما الشك لو حساب غيري كان بينشأ المقالة لاني فعلا معرفش واما عملتها في ويكبيديا العربية كان الموضوع انا مش فاهم حاجة ف ويكيبيديا لكن حضرتك لو شوفت المقالة الحالية الي عاملها هنا هتلاقيها مختلفة تماما عن الي كنت عاملها من شهرين لاني عرفت ساعتها السياسات الي حد ما وحذفت المصادر الي مش معتمدة زي موقع اقتصادي والمصادر الي بتتكلم عنه في الجريدة بتاعته مسحتها كلها واكتفيت بالمصادر المعتمدة لدي ويكيبيديا فقط والي ساعدني وقالولي اتمهل كنت في انشاء المقالة استاذ هيثم واستاذ رأفت لكني مكنتش اعرف خالص ان عدم خبرتي في انشاء المقالة سابقا هتأثر علي انشائها مستقبلا اكيد واتمني تقدير نقطة ان محدش دخل الموسوعة عارف فيها كل حاجة وفعلا كانت معلوماتي قليلة عنها اول ما دخلت لو حضرتك شوفت المقالة حاليا هتلاقيها مختلفة عن الي كنت بعمله
لكن برضوا من حق حضرتكم جميعا الشك في منطقة دمى الجورب اكيد وان شاء الله خير وربنا يوفقكم واسف لو وجودي فالموسوعة ازعجكم .. [[User:A7medibnmo7med|A7medibnmo7med]] ([[User Talk:A7medibnmo7med|مناقشه]]) 21:40، 10 اغسطس 2020 (يو تى سى)