الفرق بين النسختين بتاع: «فضيحة ووترجيت»

تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
تصحيح بعض الأخطاء الإملائية
وسمين: تعديل من المحمول تعديل ويب محمول
تصحيح خطأ إملائي
وسمين: تعديل من المحمول تعديل ويب محمول
سطر 6:
وصلت الصحفيين كارل برنستين وبوب وود في جريدة واشنطن بوست معلومات من شخص مجهول أسمى نفسه " ديب ثروت " تقول هذه المعلومات أن هناك علاقة بين العملية وجهات رسمية على مستوى رفيع مثل وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) ووكالة المخابرات المركزية (CIA) و البيت الأبيض. ، فنشر الصحفيين الموضوع في الجريدة فاتسع نطاق التحقيق وأصبح يشمل موظفين البيت الأبيض نفسه ، وطالبت لجنة التحقيق من البيت الأبيض أن يسلمها الشرائط فتم تسليم الشريط بعد مماطلة وبعد ما حذفت منه بعض المقاطع ، وادّعو أن هذه المقاطع تم حذفها بالخطأ ، وعرقل ال(CIA) الحصول على مقاطع أخرى بحجة أنها تضر بالأمن القومي الأمريكي ، و بعد شد وجذب تم اكتشاف محتويات الشرائط بالكامل.
 
فى 28 يناير 1974 اتُّهم الرئيس نيكسون بالكذب وفي مارس من نفس السنة صدر الحكم الأخير ضد المتهمين واتُّهم نيكسون كمشارك فى الواقعة. وبداوبدأ الكونجرس يعد لعزل نيكسون لكنه قدم استقالته قبل اصدار أمر بعزله فى 8 أغسطس 1974 فأصبح أول رئيس يستقيل في تاريخ أمريكا. تولّى [[جيرالد فورد|چيرالد فورد]] الرئاسة مكانه وأصدر عفو رئاسي عنه.
 
في سنة 2005 تم الكشف عن الشخص الذي دعى نفسه ب" ديب ثروت " وكشف دور نيكسون فى قضية التجسس واتّضح انه كان " مارك وليام فلت " نائب مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي.