الفرق بين النسختين بتاع: «محمد ابراهيم»

تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
ص ←‏top: clean up، غير: الذين ← اللى (2) عن طريق اوب
ص ←‏top: تعديل، غير: بمدينة ← فى مدينة (2)، إ ← ا (21) عن طريق اوب
سطر 1:
{{ويكى|تاريخ=ابريل 2019}}
 
'''محمد إبراهيمابراهيم''' خطاط عربى معروف ،اتولد بمدينةفى مدينة [[الإسكندريةالاسكندرية]] في 2 سبتمبر عام 1909، وتوفي بها في 13 مايو عام 1970.
· تلقى تعليمه الابتدائي والثانوي بمدينةفى الإسكندرية،مدينة الاسكندرية، وظهرت موهبته الفذة في الخط العربي منذ الصغر مما لفت نظر أساتذته فأخذوا يتسابقون في مدحه وتشجيعه.
· شب الفنان محمد كامل عاشقًا للخط العربي، فاحترفه وأخذ يعمل به. ومن ضمن ما كان يخطه إعلاناتاعلانات الدعاية للعمالقة (جورج أبيض- يوسف وهبي- أم كلثوم- الريحاني- عبد الوهاب- صالح عبد الحي..) وغيرهم.
· لم يكن في الإسكندريةالاسكندرية في ذلك الوقت أي ملجأ أو مرجع يرجع إليهاليه لتجويد خطه، سوى إطلاعهاطلاعه على ما كان يكتب في الجرائد والمجلات. كما كان يستعين بمكتبة البلدية بالإسكندريةبالاسكندرية في الإطلاعالاطلاع على كل ما كتب عن فن الخط العربي وتاريخه وتطوره.
· سافر إلىالى القاهرة متجهًا لدار الكتب ليزود نفسه بما لم يجده بمكتبة البلدية. في القاهرة كان يتصل ببعض الأساتذة الكبار اللى تفتحت عيناه على كتاباتهم وهم (الشيخ عبد العزيز الرفاعي- نجيب هواويني- سيد إبراهيمابراهيم- محمد حسني) وكان يسعى لملازمتهم بالقاهرة لإشباعلاشباع هوايته والوصول بها إلىالى أعلى الدرجات.
حصل على دبلوم الخطوط وكان ترتيبه الأول على القطر المصري عام 1933.
· أنشأ مدرسة لتحسين الخطوط العربية بالإسكندريةبالاسكندرية في نوفمبر عام 1936، لتكون ثاني مدرسة لتحسين الخطوط العربية بمصر بعد المدرسة الموجودة بالقاهرة، والتي أنشأها الملك فؤاد الأول عام 1923 واستقدم لها من تركيا الشيخ محمد عبد العزيز الرفاعي.
· عمل مديرًا لمدرسة تحسين الخطوط بالإسكندريةبالاسكندرية منذ إنشائهانشائه لها في عام 1936 وحتى وفاته.
· قام بتدريس جميع أنواع الخطوط العربية المعروفة الآن.
· منذ إنشاءانشاء مدرسة تحسين الخطوط بالإسكندريةبالاسكندرية كان يقيم معرضًا كل عام لأول مرة في مصر وكان يشرك طلابه معه في ذلك المعرض.
· كانت أول فتاة تحصل على دبلوم الخط العربي من مدرسة تحسين الخطوط بالإسكندريةبالاسكندرية.
· قام بتدريس الخط العربي وتاريخه بكليتي الفنون الجميلة، والآداب، جامعة الإسكندريةالاسكندرية.
· أصبح من رواد الخط العربي في مصر والوطن العربي.
· من أشهر تلاميذ الفنان محمد إبراهيم،ابراهيم، اللى برعوا في فن الخط العربي وأصبحوا من أساتذته المرموقين (عصام الدين شرف- محمد عبد العزيز- أحمد سليمان- عبد الفتاح الصاوي- حلمي حسن عبد المنعم الطرابلسى- أحمد البحه) وغيرهم.
· كان شديد الحرص والمحافظة على التراث، فكان ينتقى مئات القطع الأصلية المكتوبة بيد كبار وأئمة الخط العربي.
· كرمه الرئيس الراحل جمال عبد الناصر والرئيس التونسي السابق الحبيب بورقيبة والرئيس السوري الأسبق شكري القوتلى ومنحوه الأوسمة وشهادات التقدير.