الفرق بين النسختين بتاع: «المهاجر (فيلم)»

تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
تحديث
ص تعديل، غير: إ ← ا (9)، التي ← اللى (3) عن طريق اوب
سطر 7:
يتميز الفيلم بضخامة الأنتاج والأخراج المميز ليوسيف شاهين. كما أن الفيلم شارك في المسابقة الرسمية في [[مهرجان كان السينمائي]].
 
وقد رفع يوسف شاهين دعوى قضائية لعرض الفيلم والتي حُكِمَ لِصالِحِه فيها بعد عرض فيلمه [[المصير (فيلم)|المصير]] الذي قام بكتابته وإخراجهواخراجه ردّاََ على منع فيلم المهاجر.
 
== قصة الفيلم ==
 
فيلم مصري يعكس تصورا مختلفاََ لقصة يوسف التاريخية. شخصيّة "رام" هو شاب يعيش مع أبيه العجوز في قبيلة فقيرة على أطراف مصر ويرفض الفقر الذي تعيشه قبيلته فقرر الهجرة إلىالى مصر لتعلُّم فنون الزراعة. يصحبه إخوتهاخوته السّبعة في رحلته إلىالى مِصر، ويستغلون بُعد أبيهم فيوثقونه بالحبال ويلقون به في مركب متجهة إلىالى مصر معتقدين أنهم تخلصوا منه إلىالى الأبد لكن رام يصل إلىالى مصر ويتعلم فنون الزراعة أثناء ذلك يتعرف على قائد الجيوش اميهار وزوجته سيمهيت التياللى تقع في حبه لكنه ينسحب ليعيش في الأرض التياللى وهبه إياهااياها اميهار عند حدود مصر لزراعتها وهناك يقع في حب فتاة مصرية جميلة توافق على الزواج منه. رام ابن قبيلة فقيرة تعيش في بلد جاف وقاس، يحلم بتغيير حياته. في ذاك الوقت كانت مصر الفراعنة محور الحضارات أجمع. إلىالى هناك يريد رام الذهاب للتعلّم، بالرغم من كل العقبات التياللى تنتظره
 
== الفيلم من بطولة ==