الفرق بين النسختين بتاع: «على اسماعيل»

تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
ص clean up
سطر 1:
[[ملف:Ali-Ismael.jpg|300px|thumb|left|'''على إسماعيل ''' ]]
'''على إسماعيل '''، (28 ديسمبر [[1922]] - 16 يونيو [[1974]]) موسيقار مصري مشهور، اتميز بالتأليف والتوزيع الموسيقي، له اعمال كتيره في الإذاعة والسينما والمسرح و [[فرقة رضا | فرقة رضا للفنون الشعبية]]. ووضع الموسيقي التصويرية لاكتر من 350 فيلم سينما مصري والف ووزع الكتير من الأغاني الوطنية.
تزوج من الشاعره الغنائيه نبيلة قنديل صاحبة الأغاني الوطنية زى أغنية (فدائي) و(دع سمائي) و(راجعين شايلين في ايدنا سلاح ) وأنجب إبنته شجون علي إسماعيل والملحن مصطفى على إسماعيل و حسين على إسماعيل.
 
== [[فرقة رضا]] ==
ولما كون الاخوان رضا ([[على رضا]] و [[محمود رضا]]) [[فرقة رضا | فرقة رضا للفنون الشعبية]] كان علي إسماعيل هو رئيس الفرقة الموسيقية ومؤلف موسيقى كل الرقصات والتابلوهات الاستعراضية وسافر معاهم أغلب دول العالم وقدم لهم الموسيقي لرقصات منها: رنة الخلخال - المجنونة نين زين - رقصات صعيدية.
 
== فرقة الثلاثي المرح ==
سطر 28:
وقاد الفرقة الموسيقية للأغاني الوطنية الرائعة ل[[عبد الحليم حافظ]] و[[كمال الطويل]] في أعياد الثورة زى (المسئولية، صورة، مطالب شعب)
* في السبعنات في [[حرب اكتوبر]] 1973 قدم أغنيات (رايات النصر) للمجموعة ولحن ل[[شريفة فاضل]] أغنية (أم البطل) وأغنية راجعين شايلين في ايدنا سلاح
 
 
* لحن علي إسماعيل النشيد الوطني الفلسطيني : نشيد " فدائي" اللي كان مستخدم من سنة [[1972]].
السطر 35 ⟵ 34:
* [http://www.egypty.com/top4/ali_ismail_daughtr_protest.asp علي إسماعيل من موقع صاحبة الجلالة]
* [http://www.youtube.com/watch?v=CVSFruBVhgY راجعين شايلين في ايدنا سلاح علي اسماعيل]
 
[[تصنيف:موسيقيين مصريين]]