الفرق بين النسختين بتاع: «الشرق الاوسط»

تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
ص تعديل، غير: أرمينيا ← ارمينيا، الذين ← اللى عن طريق اوب
ص بوت: تغييرات تجميلية
سطر 14:
كان من المتعارف فى المسميات الاروبيه فى تلك الفتره "الشرق الادنى " و " الشام " و غيرها. بالنسبه للمنطقه التي فى غرب النيل لغاية [[المغرب]] و [[موريتانيا]] الحاليه كانت تسمى اكثر من اسم منها " شمال افريقيا ". لكن هذا الاسم كان تعبير عن التقسيمه الاوروبيه لمستعمراتها فى المنطقه و كان معناها المغرب و [[الجزاير]] و [[تونس]] و [[ليبيا]]، من دون مصر التي طيلة عمرها لم تكن فى التقسيمه العسكرية ضمن حدود منطقة شمال افريقيا.
 
[[السودان]] من جهتها رغم ان فيها عدد كبير من غير [[الاسلام|المسلمينالمسلميناللى]]اللى لا يتكلمون اللغه العربيه دخلت فى تقسيمة الشرق الاوسط ايضا بسبب العوامل العسكرية حيث ان السودان كانت تحت الحكم المصرى من حوالى سنة 1830، و من اواخر القرن التاسع عشر بقيت تحت الحكم الانجلو-ايجيبشن (الانجليزى-المصرى) فإضيفت بسهوله لمنطقة الشرق الاوسط.
 
استعمال اسم " الشرق الاوسط " فى الوقت الحالي يعبر عن منطقه طولها حوالى 3.400 كم بتمتد من المغرب ل[[ايران]]، و وتشتمل اراضى فى [[افريقيا]] و [[اسيا]] و [[اوروبا]] حيث ان [[توركيا|تركيا]] ضمن الشرق الاوسط. و فى حالة اخذ العوامل اللغويه و الدينيه و السياسيه و التاريخيه فى الاعتبار الشرق الاوسط يمتد الى (افغانيستان)و (باكستان)وايضا منطقه وسط اسيا (جمهوريات وسط اسيا الاسلاميه فى الاتحاد السوفيتى السابق).