الفرق بين النسختين بتاع: «نازك الملائكة»

تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
ص ←‏top: تعديل، غير: اسرة ← عيلة عن طريق اوب
ص ←‏top: تعديل، غير: عندما ← لما (2) عن طريق اوب
سطر 38:
'''[[نازك]] الملائكه''' هى شاعرة عراقية من رواد الشعر الحر فى العراق ((1923_2007))تولدت فى بغداد من عيلة بتحب الادب كمان كانت امها ام نزار الملائكة شاعرة وأبوها صادق الملائكة كاتبا وكمان كان خالها جميل الملائكة شاعرا.
 
تخرجت من معهد الفنون الجميلة فى بغداد قسم الموسيقى لعام 1949, وبعد عشرة اعوام إي فى عام 1959 تحصلت على شهادة الماجستير فى الادب المقارن من جامعة ويسكونسن-ماديسون فى امريكا حيث ساعدتها فى ثقافتها . كان أخاها يدرس اللغة الانكليزية فتعلمتها منه إما عن اللغة الفرنسية فقد تعلمتها هى وأخيها عندما لما إليهما خالهما كتاب عن تعليم اللغة الفرنسية .
قصيدتها ((كوليرا )) قصيدة حرة كتبتها بمناسبة مرض الكوليرا الذي انتشر فى ذلك الوقت فى القاهرة فى مصر الذي قتل الكثير من الناس و كتبتها عندما لما استيقظت من نومها فى الصباح وذهبت الى بيت جارها الذي كان على قيد الانجاز وصعدت سلمه المؤدي الى السطح وجلست و انطلقت بكتابتها وعندما اكملتها ألقتها إمام عائلتها فاستهزاء بها لكن بقيت هى مصرة على ان هذه القصيدة سوف تغير الوطن العربي فهي مثال على المرأة المناضلة فى سبيل العلم.
تزوجت من الدكتور عبد الهادي محبوبة الذي عملت معه بالتدريس فى جامعة البصرة كذلك قامت بالتدريس قي جامعة بغداد وجامعة الكويت .