الفرق بين النسختين بتاع: «محمد»

تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
ص بوت: تغييرات تجميلية
سطر 34:
ابوه كان اسمه عبد الله بن عبد المطلب وامه امنة بنت وهب.
 
== وصف شكله ==
{{إخفاء صورة
| صورة = Muhammad Discribtion.jpg
سطر 61:
* '''جبينه''': كان واسع الجبين<ref name="وصف هند">رواه [[السيوطي]] في كتابه الجامع الصغير عن هند بن أبي هالة، رقم:6493.</ref>. (ممتد الجبين طولاً وعرضًا) مستويًا.
 
* '''حاجباه''': كان حاجباه قويين مقوَّسين، متّصلين اتصالاً خفيفًا، لا يُرى اتصالهما إلا أن يكون مسافرًا وذلك بسبب غبار السفر. بينهما عرق يدرّه الغضب.
* '''عيناه''': كان أشكل (طويل شِق العينين)<ref name="وصف جابر" /> أدعج (شديد سواد العينين)<ref name="وصف علي" /> في بياضها حمرة (عروق حمر رقاق) وهي من دلائل نبوته. وكانت عيناه واسعتين جميلتين. ذات أهداب طويلة (الرموش) كثيرة حتى تكاد تلتبس من كثرتها. إذا نظر إليه الشخص قال أكحل العينين وهو ليس بأكحل<ref>رواه [[الترمذي]] في [[سنن الترمذي|سننه]] عن [[جابر بن سمرة]]، رقم: 3645.</ref>
 
سطر 69:
* '''لحيته''': كان حسن اللحية، كثّ اللحية (كثير منابت الشعر)، وكانت عنفقته (هي الشعر الذي يظهر تحت الشفة السفلى وفوق الذقن) بارزة وحولها كبياض اللؤلؤ، في أسفل عنفقته شعر منقاد حتى يصل اللحية.
 
* '''قدماه''': كان ضخم القدمين‏، يطأ الأرض بقدمه كلها ليس لها أخمص<ref name="وصف أبو هريرة">رواه [[ابن كثير]] في [[البداية والنهاية]] عن [[أبو هريرة|أبي هريرة]]، ج6، ص21.</ref> (الجزء المرتفع عن الأرض من القدم)، وكان منهوس العقبين (قليل لحم العَقِب)<ref name="وصف جابر" />.
 
== مصادر ==
{{مصادر}}
 
==مصادر==
{{مصادر}}
[[تصنيف:اسلام]]
[[تصنيف:شخصيات دينيه]]