الفرق بين النسختين بتاع: «امانى ناشد»

تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
لا ملخص تعديل
ص تمصير
سطر 2:
 
== حياتها ==
‬ولدت الاعلامية امانى ناشد عام 1936 ،التحقت بكلية الآدابالاداب و حصلت على ليسانس الآدابالاداب قسم الاجتماع عام 1958 ،بدأت مشوارها بالعمل بالأذاعة فى مكتبة الشرائط حتى عام 1960،ثم أنتقلت للعمل كمذيعة بالتليفزيون مع بداية انطلاقه ،فسافرت الى ألمانيا ضمن بعثة لتدرس فن التليفزيون،كانت أصغر مراقب بالتليفزيون.
 
كانت من أشهراشهر البرامج التى قدمتها امانى ناشد هو برنامج الكاميرا 9٩ والتى أستضافت من خلاله العديد من كبار الفنانين و الفنانات منهم عادل امام ,فاتن حمامة وعمر خورشيد،كما قدمت برامج آخرىاخرى منها "لقاء كل يوم","سهرة مع فنان","أيامايام زمان " و "على شط النيل"،تزوجت من المخرج خليل شوقى وأنجبت أبنة تدعى "دنيا".
 
 
وفاتها
جاءت وفاة امانى ناشد الأعلامية الشهيرة اثر اصابتها بالسرطان فيفى 3٣ فبراير 1980 ،لترحل امانى ناشد فى سن مبكرة عن عمر ناهز 42 عام ،لتنهى بذلك مشوارها القصير فى التليفزيون المصرى بعد أن قدمت العديد من البرامج كان أشهرهااشهرها "كاميرا 9٩".
قدم مفيد فوزى حلقة خاصة عن امانى ناشد بعد وفاتها و ذكر فيها أنها كانت دائما ما تخاف من الموت ,الفراق,الفشلالفراق،الفشل و حتى من صوت عربة الاسعاف ،وأضاف أنها فور سماعها صوت عربة الاسعاف كانت تتصل بابنتها لتطمئن عليها ،كان ذلك أثناءاثناء عمله معها فى برنامج عزيزى المشاهد.
 
[[تصنيف:مواليد 1936]]