الفرق بين النسختين بتاع: «مكرم عبيد»

تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
لا ملخص تعديل
لا ملخص تعديل
سطر 8:
 
من اشهر اقواله فى احتفالية الفية [[الازهر]] : "لعل أصد ما يُهنأ به الازهر الشريف فى عيده الالفي، أن رسالته صمدت للزمان الف سنة، إن هى إلا رسالة حق لن يطويها بل سينميها تعاقب الاف اخرى من السنين، وإذا كان لي -كمصري له عقيدته الوطنية- أن أفخر بالازهر الشريف معهداً مصرياً، فإن لي كرجل له عقيدته الروحية أن أُشيد به معهداً دينيا، ذلك لأن الله -الذي شاء للناس أن يختلفوا على الأديان- لن يسمح لهم بالاختلاف على الدين، ولقد أدى الازهر رسالة للدين والدنيا معاً، مدركاً قبل غيره أن العلم البشري لن يكتب له البقاء إلا إذا اقترنت فيه المادة الخامدة بالروح الخالدة"
== اشهر أقواله ==
 
* "إن مصر ليس وطنا نعيش فيه بل وطنا يعيش فينا"
* "اللهم يا رب المسلمين والنصارى اجعلنا نحن المسلمين لك وللوطن أنصاراً، واجعلنا نحن نصارى لك، وللوطن مسلمين".
* “إنه لم يتخذ أي منا من ذكراه عبرة فيجاهد في سبيل وطنه كان هو الحي الميت وحق لى أن أقول: أيها الميت الحى، أنت سعد! أيها الحى الميت.. أنت عبد!” في نعي سعد زغلول.
* “إننى كما أقرأ الإنجيل أقرأ القرآن وأستشهد بآياته بل وأتعظ بعظاته لأننى أؤمن بالواحد الديان سبحانه فى كمال علمه وصفاته”
* "إنّ الذي ينتصر على غيره قويٌ، ولكنَّ الذي ينتصر على نفسه أقوى."
* "التاريخ العربى سلسلة متصلة؛ بسبب اللغة، والثقافة العربية، وأن على العرب أن يسلكوا الطريق الذى سلكه الأوروبيون، بأن يقيموا تنظيمًا يلتفون من خلاله فى ميثاق قومى واحد؛ لبذل الجهود من خلال النضال العربى المشترك؛ من أجل الحرية والاستقلال".
 
{{مصريين مشاهير}}