الفرق بين النسختين بتاع: «القديس بولس»

تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
وسمين: تعديل من المحمول تعديل ويب محمول
لا ملخص تعديل
وسمين: تعديل من المحمول تعديل ويب محمول
سطر 1:
شاول رجل يهودي مكلف من قبل اكابر اليهود باعتقال الحواريين أحياء او ميتين بأعتبارهم كفار باليهودية التلمودية ..رجل مُرسل من جمعية يهودية أُنشئت خصيصاً لقتل اتباع المسيح الحواريين و دفن المسيحية ... جمعية تدعى القوة الخفية .. جمعية يهودية يرعاها ملوك الرومان..
شاول دا كان يهودى مكلف بقتل الحواريين فى اورشليم و فى يوم دخل عليهم ففزعوا لرؤيته فقال لهم ان المسيح جائنى فى المنام و قال لى "لماذا تضطهد اتباعى "و اصبح شاول القديس بولس و اصبح يستقبل الوحى"wi-fi"و فى عقيدة المسيح كان الله اله و المسيح رسول اما فى عقيدة بولس اصبح المسيح هو الرب.{{Infobox saint
فجأة دخل شاول على الحواريين فزعوا لرؤيته فزعاً عظيماً لكن اعينهم اتسعت عندما قال لهم اليهودي :
اني كنت لكم كارهاً .. عليكم مسلطاً .. لم تكن رؤسكم المقطوعة لتشفي غليلي فيكم.. لكن نوراً عظيماً من السماء لاح لي اثناء سيري الحثيث اليكم .. نور خرّ جسدي من عظمته على الارض صعقاً .. و اتاني هاتف بصوت ملأ الارض يقىل لي " لماذا تؤدي انباعي يا شاول ؟ " قم و ادخل دمشقاً فهناك يقال لك عما يجب ان تفعل " و اني اتيت لك اليوم مؤمناً ب "عيسى" و ليت كافراً ... جئتكم ناصراً و لست قاتلاً .
ظل الحواريون على فزعتهم الاولى من "شاول" .. فهو كان في الحقيقة اكثر من طالهم بالاذية .. لكن "برنابا"توسط له عندهم .. فبدؤا يستمعون له ..
ثم اصبح اسمه القديس بولس و اصبح رسمياً قادراً على تلقي الوحي من المسيح "عيسى" و قادراً على التشريع .
كان الله واحداً لا اله الا هو في في عقيدة المسيح "عيسى" .. فأصبحوا ثلاثة آلهة في عقيدة "بولس" الله و "عيسى" و الروح القدس .
كان الله ليس كمثله شي في عقيدة المسيح.. فأصبح الله في عقيدة "شاول" أبا و المسيح "عيسى" ابنه ..
كانت هناك شريعة شرعها الله في التوراة اسمها الناموس .. شريعة تحرم الخمر و لحم الخنزير و الميتة و تفرض الصلاة و الصيام .. فأصبحت المحظورات كلها في عقيدة "بولس" مباحة و لا توجد واجبات..
لا يلزم المرء عند "بولس" صلاة اوصياماً او اي تكليف .. لا يلزمه سوى الايمان وحده.. الايمان بالله .. و ابن الله .. و الروح القدس .. الثالوث الشهير.
 
.{{Infobox saint
| name= بولس '''الرسول'''
| birth_date=ca. AD 5<>[http://www.pbs.org/empires/peterandpaul/footsteps/footsteps_1_1.html Peter and Paul . In the Footsteps of Paul . Tarsus . 1]. PBS. Retrieved 2010-11-19.</>