الفرق بين النسختين بتاع: «كمال حسين»

أُزيل 1 بايت ،  قبل 3 سنوات
ص
تزويد قوالب توماتيكى و/او تظبيط عن طريق اوب
لا ملخص تعديل
ص (تزويد قوالب توماتيكى و/او تظبيط عن طريق اوب)
'''كمال حسين''' (1927 - 1993) Kamal Hussain ممثل مصري، اتولد في سنة 1927، ودرس في المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه في سنة 1947 في دفعة المعهد الأولى، قدم عدة أدوار ثانوية بالمسرح حتى كانت أول مشاركة له في السينما بفيلم (زهرة) بطولة ([[علويه جميل]]) و([[صلاح منصور]]). بعدها بعام شارك في فيلم ([[بلبل افندى (فيلم)|بلبل أفندي]]) من بطولة([[صباح]]) و([[فريد الأطرش]]). شارك بدور أكبرفي (أيام وليالي) سنة 1955 بدور ذو طابع شرير في فيلم من بطولة ([[عبد الحليم حافظ]])، ثم مع ([[فريد شوقى]]) و([[هدى سلطان]]) في (بورسعيد) في 1957. ومن بعدها شارك في أعمال كثيرة منها (ارحم حبي)، (إحنا التلامذة)، (حماتي ملاك) بدور طريف، وفي فيلم (بداية ونهاية) عن قصة الكاتب الكبير ([[نجيب محفوظ]]).
 
أيضًا عمل فى الخمسينات فى الاذاعة بشكل مكثف. واستمر في تقديم عدد كبير من الأدوار المساعدة منذ منتصف حقبة الأربعينات وحتى أوائل التسعينات في السينما، كذلك شارك في مسلسلات (سنبل بعد المليون، رحلة السيد ابو العلا البشري، ليلة القبض على فاطمة، عيلة الدوغري ، لا إله إلا الله) وغيرها ،قام بالدوبلاج لشخصية ديوديتشي في الفيلم الشهير (عمر المختار)..
 
قام أيضًا بإخراج بعض المسرحيات ومنها : (سكة السلامة) و(بداية ونهاية) وشغل منصب مدير المسرح القومي لفترة. توفى في سنة 1993 عن 66 سنه.
{{ممثلين مصريين}}
 
[[تصنيف:ممثلين مصريين]]
[[تصنيف:مواليد 1927]]
92,188

تعديل