الفرق بين النسختين بتاع: «اغابوس»

تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
لا ملخص تعديل
ص تزويد قوالب توماتيكى و/او تظبيط عن طريق اوب
سطر 26:
'''اغابوس''' هو واحد من المسيحيين الأوائل الذين ورد ذكرهم في [[العهد الجديد]] في [[سفر اعمال الرسل]] وعرف بأنه نبي. أصل الاسم "أغابوس" هو اللغة اليونانية ومعناه "المحبوب".
 
كان أغابوس مقيم في [[اورشليم]] في زمن الكنيسة الأولى ومن ثم انتقل إلى أنطاكية حيث تنبأ هناك بحدوث مجاعة، وبحسب (أعمال 11: 28) فقد تحققت نبوته في أيام الامبراطور الروماني [[كلاوديوس الاول|كلوديوس قيصر]] (تاريخ محتمل سنة 45]] ).<ref>[[دايفيد إدواردز]], in [[الموسوعة الكتابية المعيارية العالمية]] entry: Agabus http://biblehub.com/topical/a/agabus.htm accessed 24 September 2015</ref> وفي (أعمال 21: 10 و11 ) جاء أغابوس من اليهودية إلى قيصرية ليلتقي ب[[القديس بولس |بولس]] الرسول حوالي سنة 58، وقام بربط يديه ورجليه بمنطقة [[القديس بولس|بولس]] وأعلن بأن مالك هذه المنطقة أي [[القديس بولس|بولس]] سوف يعتقل ويقيد هكذا في [[اورشليم]].
 
بحسب التقليد الكنسي فأن أغابوس كان واحدا من رسل المسيح السبعين. ويعتقد بأنه قتل في سبيل معتقده في انطاكية. تعتبره معظم الكنائس المسيحية قديساً وتعيد له الكنيسة الكاثوليكية في 13 فبراير والكنائس الشرقية في 8 مارس.
 
== مراجع ==
{{مراجعمصادر}}
 
== مصادر ==
{{تصنيف كومنزكومونز|Saint Agabus}}
* [http://www.albishara.org/index_kamus.php?letter=297&kword=A الموسوعة المسيحية العربية الإلكترونية]
{{شخصيات من العهد الجديد}}
 
[[تصنيف: قديسين]]