الفرق بين النسختين بتاع: «لد زبلين»

تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
ص تزويد قوالب توماتيكى و/او تظبيط عن طريق اوب (12169)
ص بوت: تغييرات تجميلية
سطر 31:
}}
 
'''لد زبلين''' Led Zeppelin كانت فرقة روك إنجليزية تشكلت في سنة 1968 وتعتبر واحدة من أكثر فرق الروك نجاحا وأبتكارا وتأثيرا في تاريخ الموسيقى، تكونت الفرقة من جيمي بايج (جيتار)، روبرت بلانت (مغنى)، جون بول جونز (عازف جهير (بيس) ولوحةالمفاتيح) وجون بونهام (قارع طبول).
 
كانت طريقتهم قويه في عزف الجيتار فالكثيرين يعتبرونهم المؤسسين لل (هيفى ميتال) والهارد روك مع (بلاك سابث) اللى كتب أكثر كلمات أغاني الفرقة فكان متأثر بالأساطير والملاحم الجرمانية والكلتية. أشهر أغاني الفرقة هي أغنية (سلم إلى السماء) اللي تعد واحدة من أكثر الأغاني شعبية وتأثيراً في موسيقى الروك.
سطر 37:
باعت الفرقة أكثر من 300 مليون ألبوم كان منها 100 مليون في الولايات المتحدة الأمريكية مما وضعهم في المرتبة الثانية كأكثر الفرق مبيعاً في الولايات المتحدة بعد [[بيتلز|البيتلز]]. في سنة 1995 تم أدخال الفرقة إلى ([[قاعة مشاهير الروك اند رول]]). توقفت الفرقة عن الغناء في سنة 1980 بعد وفاة عازف الطبول بونهام المفاجئة بسبب إفراطه بتناول الكحول أثناء الاستعدادات لجولة غنائية. ويعتبر بونهام واحد من أفضل عازفى الطبول في العالم وأثر بأسلوبه على كثيرين ممن جاء بعده.
 
==من من البوماتهم ==
{| class="wikitable"
!width="60"|السنة