سيلتيئيل

(تحويل من سيلتيال)

سيلتيال هو رئيس ملائكهSaint Selaphiel the Archangel or Saint Sealtiel, Selatiel, or Selathiel ( Hebrew: שְׁאַלְתִּיאֵל Šəʾaltīʾēl, Tiberian: Šăʾaltīʾēl, " I have asked God ") [1] is one of the archangels in Byzantine Catholic and Eastern Orthodox traditions.[2]

سيلتيئيل
 

معلومات شخصيه
تمثال القديس سيلتيئيل

يظهر سيلافيل فى الآية 31: 6 من القرن السادس نص مسيحي ملفق كتاب صراع آدم وحواء ، واللى يصف كيف بعته الله وسورييل للمساعدة فى إنقاذ آدم وحواء من خداع الشيطان ، وأمر سيلافيل "بإسقاطهما من قمة الجبل العالي وتأخذهم ل مغارة الكنوز ".

تعتبر بعض التقاليد المسيحية أن سيلافيل هو الملاك فى سفر الرؤيه 8:3–4 فى العهد الجديد ، اللى يقدم صلوات الناس على الأرض ل الله فى السماء: "جاء ملاك آخر ، كان له مبخرة ذهبية ، ووقف عند المذبح. أُعطي الكثير من البخور ليقدمه مع صلوات كل شعب الله على المذبح الذهبي قدام العرش. صعد دخان البخور مع صلوات شعب الله من يد الملاك امام الله ".

فى الغالب ينظر ل سيلافيل على أنه شفيع الصلاة والعبادة لأعضاء الكنيسة الأرثوذكسية الشرقيه وبعض التقاليد الكاثوليكية. فى بعض التقاليد الأرثوذكسية ، يقال إنه يساعد الناس على تفسير الأحلام ، وكسر الإدمان ، وحماية الأطفال ، ورئاسة طرد الأرواح الشريرة ، والسيطرة على الموسيقى فى الجنة. سيطلب المسيحيين الأرثوذكس مساعدته إذا كانت صلاتهم تعاني من الإلهاء أو الغفله أو البروده. فى التقاليد الكاثوليكيه ، يصور مع المبخره .

مصادر تعديل

  1. "Strong's Hebrew Concordance - 7597. Shealtiel".
  2. Yuri V. Konyev. "Names and Ranks of Angels". 3saints.com. Archived from the original on 2012-02-06. Retrieved 2011-12-05.
 
سيلتيئيل على مواقع التواصل الاجتماعى