عذراء كانديلاريا

الصفحه دى يتيمه, حاول تضيفلها مقالات متعلقه لينكات فى صفحات تانيه متعلقه بيها.


عذراء كانديلاريا أو سيدة الشمعه ( Spanish: Virgen de Candelaria أو Nuestra Señora de la Candelaria ) ( Tagalog ، ويطلق عليها شعبيا لا مورينيتا ، ويحتفل بمريم العذراء فى جزيرة تينيريف ، احد جزر الكناري (إسبانيا). يقع مركز العبادة في مدينة كانديلاريا في تينيريف. تم تصويرها على أنها مادونا السوداء . تعتبر "الكنيسة الملكيه المريميه لسيدة كانديلاريا" ( كنيسة كانديلاريا ) الكنيسة الرئيسيه المخصصه للسيدة العذراء مريم في جزر الكناري وهي شفيعة جزر الكناري .[1] يتم الاحتفال بعيدها فى 2 فبراير ( فييستا دي لا كانديلاريا ) و15 أغسطس، عيد شفيع جزر الكناري.

عذراء كانديلاريا
 

لوحة من القرن الثامن عشر تصور ظهور العذراء للغوانش
فسيفساء خزفية تصور عذراء كانديلاريا في تينيريفي، وجدت في كنيسة البشارة في الناصرة (إسرائيل)
صورة مغلفة لـ Nuestra Señora de la Candelaria (سيدة الشموع) جاثمة فوق واجهة كاتدرائية جارو في جارو، مدينة إيلويلو ، الراعي الروماني الكاثوليكي لفيسايا الغربية في الفلبين. إنه أول تمثال مريمي يُتوج شخصيًا بدون مندوب بابوي من قبل البابا والقديس في آسيا ( يوحنا بولس الثاني ). يوم عيدها الذي يتم الاحتفال به كل 2 فبراير، هو أكبر مهرجان مريمي خارج لوزون.
كنيسة كانديلاريا ( تينيريفي )
سيدة كانديلاريا دي سيلانج، شفيعة سيلانج، كافيت

مراجع تعديل

  1. "Virgen De Candelaria - Islas Canarias". Mercaba.org. Archived from the original on 2011-05-17. Retrieved 2010-08-23.