مكادى سالم النحاس فنانة ومغنيه أردنية (مواليد سنة 1977) من مدينة مادبا. تغنى التراث العربى المشرقى والأردنى بشكل عصري، فاستطاعت أن تشكل عبر تجربتها الغنائيه حالة نوعية من فى ما قدمته من أعمال كلاسيكية وتراثية. شاركت فى شوية أعمال مسرحيه، ومهرجانات وفعاليات جوه وخارج الأردن فى السنين السابقة. كما أنّها بنت السياسى الأردنى سالم النحاس.[1]

مكادى نحاس
معلومات شخصيه
الميلاد سنة 1977 (العمر 46–47 سنة)  تعديل قيمة خاصية تاريخ الولاده (P569) في ويكي بيانات
مواطنه
الاردن  تعديل قيمة خاصية الجنسيه (P27) في ويكي بيانات
الحياه العمليه
المهنه فنانه  تعديل قيمة خاصية الوظيفه (P106) في ويكي بيانات
المهنه فنانه  تعديل قيمة خاصية الوظيفه (P106) في ويكي بيانات

من سنة 1999 نقلت مكادى نحاس لدراسة المزيكا فى المعهد الوطنى العالى للمزيكا ببيروت، وفى لبنان أقامت مكادى مجموعة من الحفلات الغنائيه فى أرقى المراكز فى لبنان. كمان شاركت فى الكتير من الأعمال المسرحية مع عدد من الفرق اللبنانية زى فرقة كريم دكروب وفرقة السنابل و أحمد الزين ووليد فخر الدين وبرنامج كبار زغار لتلفزيون المستقبل اضافة لتسجيل الكتير من المشاركات للبرامج الاذاعية والتلفزيونية المختلفة، شاركت مكادى نحاس فى شوية فعاليات جوه الاردن منها مهرجان جرش 2003 ومهرجان الأردن، وحفلات فى لبنان ومصر والامارات و غيرها.

فى بغداد انتجت قرص "CD" يتضمن 6 اغانى تراثية عراقية بتوليفة جديدة من توزيع قائد الاوركسترا الوطنية العراقى الفنان محمد أمين عزت. وصدر ليها كمان، اصدار اسمه: خلخال، و اصدار آخر خاص بالأطفال هو «جوا الأحلام».

شوف تعديل

مصادر تعديل