افتح القائمة الرئيسية
The Ancient Library of Alexandria.

موسيون كلمه يونانيه ( Μουσείον ) معناها معبد ربات العلوم و الفنون. اتسمت بالاسم ده معاهد العلوم و الفنون ، و كان من اشهرها جامعة اسكندريه فى العصر البطلمى و كان من ضمنها مكتبة اسكندريه.

كانت مؤسسة قيل إن بطليموس الأول سوتر قد أسسها. كانت هذه المؤسسة الاصلية « مؤسسة الوحي » موطنا للموسيقى والشعر، مدرسة فلسفية ومكتبة مثل اكاديمية أفلاطون، وهي ايضا مخزن للنصوص. وليس لديها مجموعة من الأعمال الفنية، بل هي مؤسسة جمعت بين بعض أفضل علماء العالم الإغريقي، على غرار الجامعة الحديثة.

كانت هذه الموسيقى الاصلية مصدر الاستعمال الحديث لمتحف الكلمة. وقد قام بتحرير التاريخ الموسيوم مؤسسة أسسها بطليموس الأول سويتر (نحو 367 قبل الميلاد -283 قبل الميلاد) بالإسكندرية، وفقا لما ذكره يوهانس تزتزس. ولعل الأرجح أن بطليموس الثاني فيلادلفوس (309-246 قبل الميلاد) كان المؤسس الحقيقي. بقي هذا المكان مدعوما برعاية العائلة المالكة في بطليموس.

وكانت هذه المكتبه اليونانية موطنا للموسيقى والشعر، ومدرسة فلسفية ومكتبة مثل أكاديمية أفلاطون، ومخزنا للنصوص. ومؤمناً بتجمع جمع جمع تحت حماية الملهمين، كان عنوان مجموعة من القصص عن كتاب الماضي المرموقين التي جمعها ألكيداماس، وهو مغني سوفي أثيني عاش في القرن الرابع قبل الميلاد. ورغم انه لم يكن في الاسكندرية مجموعة من التماثيل والرسوم التي قُدِّمت على انها تحف فنية، كما جمعها منافس بطليموس.

Wiki letter w.svg الصفحه دى فيها تقاوى مقاله. و انت ممكن تساعد ويكيپيديا مصرى علشان تكبرها.