ببلوغرافيا:

المؤلف في سطور: داود سلمان الشويلي العراق - الناصرية دبلوم هندسة كهربائية . دبلوم عالي في العلوم الاسلامية .

صدر للمؤلف : 1 – القصص الشعبي العراقي من خلال المنهج المورفولوجي – دراسة – بغداد – دار الشؤون الثقافية العامة -1986 . 2 - ابابيل – رواية – بغداد – دار الشؤون الثقافية العامة- 1988 . 3 - طائر العنقاء – قصص قصيرة – بغداد – دار الشؤون الثقافية العامة- 1988 . 4 - طريق الشمس – رواية – بغداد – دار الشؤون الثقافية العامة -2001 . 5 - الف ليلة وليلة وسحر السردية العربية – دراسات – اتحاد الكتاب العرب – دمشق – 2000 . 6 - الذئب والخراف المهضومة – دراسات في التناص الابداعي – بغداد – دار الشؤون الثقافية العامة- 2001. 7 - النهر يجري دائما ً – نصوص ابداعية فائزة في المسايقة الابداعية لوزارة الثقافة لعام 2000 – مع مجموعة من الادباء - بغداد – دار الشؤون الثقافية العامة –2000.

كتب جاهزة للطبع : 1 - القصص الشعبي العراقي – دراسات وتحليل . 2 - قضية الجنس في الرواية العراقية – دراسات. 3 - الطبيعة في شعر ابي تمام . بحث لنيل شهادة الدبلوم العالي . 4 - ميتا القصيدة – قراءات في القصيدة العربية القديمة – دراسات. 5 - رشيد مجيد ... انسانا وشاعرا - دراسات منشورة في الصحف والمجلات العراقية– دراسات . 6 - اشكاليات الخطاب النقدي الأدبي العربي المعاصر- دراسات ادبية. 7 - تجليات الاسطورة - قصة يوسف بين النص الاسطوري والنص الديني. 8 - المرآة المقعرة - قراءة في ثلاثية عبد الرحمن مجيد الربيعي – دراسات. 9 - الرحلة الممتعة – عرض وتقديم الكتب– دراسات منشورة في الصحف والمجلات العراقية - دراسات . 10 - شاهد من الشعر العامي العراقي - دراسات منشورة في المجلات العراقية. 11 - احلام المغني الصغير – مجموعة قصص قصيرة . 12 - اوراق من مفكرة رجل مهموم – مجموعة قصص قصيرة . 13 - التشابيه – رواية-. 14 - حب في زمن النت . 15 - اوراق المجهول – رواية . 16 - ايام لا تنسى – ما يشبه الذكريات . 17 - ادب الرسائل- المأساة. 18 - تفسيرابن زيد - المستل من تفسير الطبري.اخراج وتعليق وتوثيق مصادره. 19 - وقفات مع الكليني. 20 - وقفات مع البخاري في صحيحه. 21 - واقعة كربلاء بين الواقع والتصورات. 22 - القول الصريح- قراءة في احاديث السيدة عائشة . 23 - وحدة المصدر - دراسات في الآيات القرآنية التي فيها خلاف. 24 - العلمانية المؤمنة - ودراسات اخرى في الفكر الاسلامي. 25 - المحنة - دراسة حول الاعتقاد الديني للكاتب. 26 - اكبر الجرائم في التاريخ العربي والاسلامي . 27 - التصحيح والتجديد في الفكر الاسلامي - الفكر الاجتهادي الشيعي نموذجا - الكتاب الاول- التصحيح والتجديد في المذهب الشيعي - عند المرجع الديني سماحة اية الله الامام الشيخ حسين المؤيد. 28 - التصحيح والتجديد في الفكر الاسلامي - عند المرجع الديني سماحة اية الله الامام الشيخ حسين المؤيد - الكتاب الثاني - نحو مشروع وطني وقومي واسلامي معاصر. 29 - التصحيح والتجديد في الفكر الاسلامي - الفكر الاجتهادي الشيعي نموذجا- الكتاب الثالث- مقارنة بين الفكرالاجتهادي للامام الشيخ حسين المؤيد - وبين الفكر الاجتهادي الاتباعي. 30 - التصحيح والتجديد في الفكر الاسلامي - الفكر الاجتهادي الشيعي نموذجا- الكتاب الرابع - المرجعية الرشيدة - قراءة في مرجعية الامام الشيخ حسين المؤيد. 31 - التصحيح والتجديد في الفكر العربي الاسلامي - عند سماحة الامام الشيخ حسين المؤيد - الكتاب الخامس – المستدرك. 32 - الجنس في المجتمع العربي الاسلامي – دراسات. 33 - رجال الاصلاح في المذهب الشيعي الامامي الاثني عشري. 34 - رجال الاصلاح في المذهب الشيعي الامامي الاثني عشري من غير العرب.. 35 - هموم اسلامية - دراسات. 36 - القرآن والسنة النبوية - دراسات. 37 - الكافي بين يدي القرآن ونهج البلاغة والعقل. 38 - الحقيقة الضائعة – رسالة في الرواة – دراسة عن رواية الحديث والاخبار في التاريخين العربي والاسلامي . 39 - التصحيح والتجديد في الفكر العربي الاسلامي - المذهب الشيعي الامامي خاصة - المسلم – المؤمن – الامامة. 40 - المرجعية الرشيدة - دراسة مقارنة بين مرجعيتي - الشيخ حسين المؤيد و السيد فضل الله .

/ عضو الاتحاد العام للادباء والكتاب العرب . / عضو الاتحاد العام للادباء والكتاب العراقيين . / عضو مؤسس لفرع الاتحاد في محافظة ذي قار- وعضو هيئة ادارية . /عضوجمعية الشعراء الشعبين فرع ذي قار ، وعضوهيئة ادارية فيها لدورة واحدة .

/ شارك في اغلب دورات مهرجان المربد الشعري . / شارك في ندوات ادبية داخل المحافظة وخارجها ( في الحلة والبصرة والموصل وبغداد)

- نشر دراساته في المجلات الادبية العراقية والعربية ( الاقلام ، الموقف الثقافي ، افاق عربية ، الترث الشعبي ، ومجلة افكار الاردنية ، والهدف البيروتية وغيرها ) وفي اكثر المواقع الالكترونية ذات الاختصاص.

- الجائزة التقديرية عن قصة ( الموت حياة ) في المسابقة الابداعية لعام 1992. - الجائزة الاولى عن قصة ( النهر يجري دائما ً) في المسابقة الابداعية لعام 2000 . - الجائزة الثالثة عن رواية ( طريق الشمس ) في مسابقة الرواية لعام 2001 .

</gallery>