افتح القائمة الرئيسية

Panoramic view of the Morningside Heights campus as seen from Butler Library and facing Low Memorial Library
لا إطار

جامعة كولومبيا Columbia University اتأسست سنة 1754 هي جامعة خاصة (أهلية) في الولايات المتحدة الأمريكية. انشئت قبل الثورة الأمريكية، واشتهرت بتخرج الساسة وعلماء الاقتصاد الأمريكيين منها وتقع في حي مانهاتن بمدينة نيويورك ، وتتمتع الجامعة بتاريخ كبير من الإنجازات فهي أول جامعة أمريكية قامت بتدريس علم الإنسان والعلوم السياسية وتم تأسيس علم الوراثة الحديث بها. عضو فى دورى الايفى للجامعات الامريكيه

اتخرج منها أهم الساسة وعلماء الإقتصاد كمان خرجت أكثر الحائزين على جائزة نوبل مقارنة بأي جامعة أخرى بالولايات المتحدة الأمريكية ، لذلك تعتبر جامعة كولومبيا من أفضل الجامعات في أمريكا.

تعد واحدة من أهم مراكز البحوث في العالم وفي الوقت نفسه بيئة تعليمية مميزة للطلاب الجامعيين وطلاب الدراسات العليا في العديد من المجالات العلمية والمهنية وذلك ما ميزها عن كثير من الجامعات وجعلها وجهة للطلبة الراغبين عشان الدراسة في الخارج. تدرك الجامعة أهمية موقعها في مدينة نيويورك وتسعى إلى ربط أبحاثها وتعليمها بالموارد الهائلة لمدينة كبيرة. وتسعى إلى استقطاب هيئة دولية وكيان طلابي متنوع أوي، لدعم البحث والتدريس حول القضايا العالمية، وإقامة علاقات أكاديمية مع العديد من الدول والمناطق , ومتوقع من جميع كليات الجامعة أن تقدم المعرفة والتعلم على أعلى مستوى وأن تنقل منتجات جهودها إلى العالم.

عن الجامعهتعديل

  • عدد الأساتذة : غير معلوم.
  • عدد الطلاب : 29.250 طالب.
  • عدد الخريجين : 18.568 خريجا.

الموقع الإلكترونىتعديل