ويكيبيديا:صالون المناقشه/ارشيف 17

أحدث تعليق: قبل سنتين من HitomiAkane في الموضوع معايدة 2022




صالون
المناقشه


أسئله
متكرره


طريقة
الكتابه



اداريين
ويكيبيديا


دروس
ويكيبيديا


اقتراحات
اليوزرات


اخــر
التعديلات


سياسات
ويكيبيديا

1 - 2 - 3 - 4 - 5 - 6 - 7 - 8 - 9 - 10 - 11 - 12 - 13 - 14 - 15 - 16

لجنة صياغة ميثاق الحركة - موعد انتخابات المجتمع 11-24 أكتوبر تعديل

تتضمن هذه الرسالة القصيرة تحديثاً عن مشروع ميثاق الحركة. انتهت فترة الترشّح لعضوية لجنة صياغة الميثاق يوم 14 سبتمبر، حيث تقدّم للترشح عدد جيد من المرشحين يمثلون تنوعاً ملحوظاً. ستتكون اللجنة من 15 عضواً، سيتم انتخابهم\اختيارهم بثلاث طرق مختلفة. سيتم اختيار اللجنة-15 عضواً بعملية من 3 خطوات:

  • عملية الانتخاب، حيث ستختار مجتمعات ومشاريع ويكيميديا 7 أعضاء لعضوية اللجنة.
  • عملية الاختيار، حيث ستختار الجهات الشقيقة 6 أعضاء لعضوية اللجنة.
  • تعيّن مؤسسة ويكيميديا عضوين اثنين لعضوية اللجنة.

ستجرى الانتخابات في الفترة من 11 أكتوبر حتى 24 أكتوبر. في حين ستجرى العمليات الأخرى في نفس الفترة بالتوازي، بحيث تنتهي عملية الاختيار\الانتخاب بحلول الأول من نوفمبر.

لقراءة النص كاملاً عن ميثاق الحركة ودوره وعملية إنشاءه، طالع صفحة الميتا المخصصة. كما يمكنك التواصل معنا في أي وقت من خلال قناة تليغرام أو بإرسال بريد إلكتروني إلى (wikimedia2030@wikimedia.org). Mervat (WMF) (نقاش) 08:58، 22 سبتمبر 2021 (ت ع م)

هيا بنا نتحدث عن تحسينات سطح المكتب تعديل

 

مرحبا!

هل لاحظت أن بعض مواقع الويكي تعرض واجهة مختلفة لأجهزة سطح المكتب؟ هل يتملكك الفضول لتعرف ما هي الخطوات التالية؟ ربما تدور في ذهنك أسئلة أو أفكار تتعلق بالتصميم أو أمور فنية؟

انضم إلى لقاء عبر الإنترنت مع الفريق الذي يعكف على أعمال تحسينات سطح المكتب! سوف ننظم هذا يوم 12 أكتوبر/تشرين الأول الساعة 16:00 ت ع م على خدمة زووم. سوف يستمر اللقاء لمدة ساعة. اضغط هنا كي تنضم إلى اللقاء.

جدول العمل

  • آخر أخبار التطورات الأخيرة
  • Sticky header – عرض تقديمي يستعرض نسخة العرض
  • أسئلة وأجوبة ونقاش

الصيغة

لن يكون الاجتماع مسجلًا أو معروضًا تدفقيًا. سوف يدون محضر الاجتماع في ملف Google Docs. سوف تكون لغة الجزء الخاص بالعرض التقديمي (أي أول نقطتين في جدول الأعمال) هي اللغة الإنكليزية.

سيمكننا الإجابة عن الأسئلة المطروحة باللغات الإنكليزية والفرنسية والبولندية. لو كنت ترغب في طرح سؤال مقدمًا، أضف تلك الأسئلة إلى صفحة النقاش أو أرسلها إلى عنوان البريد الإلكتروني sgrabarczuk@wikimedia.org.

سوف تستضيف هذا اللقاء أولغا ڤاسيليڤا (مديرة الفريق).

وصلة الدعوة الشبكية

نتطلع لانضمامك إلينا! SGrabarczuk (WMF) (talk) 02:09، 5 اكتوبر 2021 (يو تى سى)ردّ

A/B test for New Discussion Tool تعديل

Hello. رجاء ساعد في الترجمة للغتك.

The mw:Editing team is building the New Discussion tool. This new tool was requested during the mw:Talk pages consultation 2019. You can turn on "أدوات النقاش" now at Special:Preferences#mw-prefsection-betafeatures. It changes the "ضيف موضوع" button. It makes "ضيف موضوع" work more like the [ردّ] button. It has both visual and wikitext source modes. It will add your signature automatically.

The Editing team wants to test the New Discussion tool. Your Wikipedia helped with the study about the ردّ tool. That study was useful and had clear, positive results. They ask you to help again with a new test. They want to learn whether the New Discussion tool works better, especially for new editors. In the test, they will turn on the New Discussion tool for half of editors. They will not change preferences for the other editors. You will still be able to turn it on or off yourself in Special:Preferences.

The test will run for several weeks. It will probably start in November 2021. The results will be posted at mw:Talk pages project/New discussion. The test results will help Wikipedia editors and the Editing team decide whether the tool should be turned on for everyone.

If your Wikipedia does not want to participate in this test, please contact me as soon as possible. Thank you. Whatamidoing (WMF) (مناقشه) 22:53، 7 اكتوبر 2021 (يو تى سى)ردّ

This is similar to ويكيبيديا:صالون المناقشه/ارشيف 16#A/B test for the Reply tool.
This tool makes new ==Sections== instead of individual comments. Whatamidoing (WMF) (مناقشه) 22:54، 7 اكتوبر 2021 (يو تى سى)ردّ

التصويت لعضوية لجنة صايغة ميثاق الحركة مفتوح الآن تعديل

باب التصويت لانتخاب أعضاء لجنة صياغة ميثاق الحركة مفتوح الآن. يتنافس 70 ويكيميدياً من جميع أنحاء العالم على 7 مقاعد في هذه الانتخابات.

التصويت مفتوح من 12 إلى 24 أكتوبر/تشرين الأول 2021 (في أي مكان على وجه الأرض).

ستتألف اللجنة من 15 عضوًا في المجموع: تصوت المجتمعات عبر الإنترنت لـ 7 أعضاء، وستختار الجهات الشقيقة التابعة لويكيميديا 6 أعضاء من خلال عملية موازية، وستُعين مؤسسة ويكيميديا عضوين. ويُخطط لتشكيل اللجنة بحلول 1 نوفمبر/تشرين التانى 2021.

تعرف على كل مرشح لتقرّر لمن ستصّوت باللغة التي تفضلها: <https://meta.wikimedia.org/wiki/Special:MyLanguage/Movement_Charter/Drafting_Committee/Candidates>

تعرف على لجنة الصياغة: <https://meta.wikimedia.org/wiki/Special:MyLanguage/Movement_Charter/Drafting_Committee>

نحن نجرب تطبيق الاستشارات الانتخابية لهذه الانتخابات. استخدم الأداة بنفسك لترى أي المرشحين هم الأقرب إليك! تحقق في <https://mcdc-election-compass.toolforge.org/>

طالع الإعلان الكامل: <https://meta.wikimedia.org/wiki/Special:MyLanguage/Movement_Charter/Drafting_Committee/Elections>

اذهب للتصويت في SecurePoll من خلال: <https://meta.wikimedia.org/wiki/Special:MyLanguage/Movement_Charter/Drafting_Committee/Elections>

مع التحيات

فريق إستراتيجية الحركة والحوكمة، ومؤسسة ويكيميديا Mervat (WMF)

ترشيح مقاله مختاره تعديل

أنا برشح مقالة صلاح ذو الفقار مقاله مختاره فى الترشيحات, دى دعوه للتصويت على الترشيح. HitomiAkane - (💬 مناقشه) 00:42، 17 اكتوبر 2021 (يو تى سى)ردّ

التواصل مع المجتمع التقني تعديل

 

مرحبا

نود نحن، الفريق الذي يعمل على استبيان أمنيات المجتمع، أن نتوجه إليكم بالدعوة لحضور لقاء عبر الإنترنت معنا. سوف يعقد هذا اللقاء يوم 27 اكتوبر (الاربع)، ١٤:٣٠ UTC على زووم، وسيستمر لمدة ساعة واحدة. اضغط هنا كي تنضم إلينا.

جدول العمل

الصيغة

لن يكون اللقاء مسجلًا أو مبثوثًا. سوف يسجل محضر الجلسة دون ذكر قائل العبارات وسينشر على ميتا-ويكي. سوف يكون العرض التقديمي (كافة بنود جدول الأعمال عدا الأسئلة والإجابات) باللغة الإنكليزية.

نستطيع الرد على الأسئلة بالإنكليزية والفرنسية والبولندية والإسبانية والألمانية والإيطالية. إن كنتم تريدون طرح الأسئلة مقدمًا، بإمكانكم إضافتها لصفحة نقاش استبيان قائمة أمنيات المجتمع أو إرسالها على البريد الإلكتروني sgrabarczuk@wikimedia.org.

ناتاليا رودريغز (مديرة المجتمع التقني) سوف تستضيف هذا اللقاء.

رابط الدعوة

نتطلع لانضمامك إلينا! SGrabarczuk (WMF) (talk) 12:49، 25 اكتوبر 2021 (يو تى سى)ردّ

التواصل مع المجتمع التقني تعديل

 

مرحبا

نود نحن، الفريق الذي يعمل على استبيان أمنيات المجتمع، أن نتوجه إليكم بالدعوة لحضور لقاء عبر الإنترنت معنا. سوف يعقد هذا اللقاء يوم 30 نوفمبر (التلات)، ١٧:٠٠ UTC على زووم، وسيستمر لمدة ساعة واحدة. اضغط هنا كي تنضم إلينا.

جدول العمل

  • تغييرات على استبيان قائمة أمنيات المجتمع 2022. ساعدنا في تحديد الأمنيات.
  • لم لا تصبح من سفراء استبيان أمنيات المجتمع؟ ساعدنا في نشر الخبر عن الاستبيان في مجتمعك.
  • أسئلة وإجابات

الصيغة

لن يكون اللقاء مسجلًا أو مبثوثًا. سوف يسجل محضر الجلسة دون ذكر قائل العبارات وسينشر على ميتا-ويكي. سوف يكون العرض التقديمي (كافة بنود جدول الأعمال عدا الأسئلة والإجابات) باللغة الإنكليزية.

نستطيع الرد على الأسئلة بالإنكليزية والفرنسية والبولندية والإسبانية والألمانية والإيطالية. إن كنتم تريدون طرح الأسئلة مقدمًا، بإمكانكم إضافتها لصفحة نقاش استبيان قائمة أمنيات المجتمع أو إرسالها على البريد الإلكتروني sgrabarczuk@wikimedia.org.

ناتاليا رودريغز (مديرة المجتمع التقني) سوف تستضيف هذا اللقاء.

رابط الدعوة

نتطلع لانضمامك إلينا! SGrabarczuk (WMF) (نقاش) 00:35، 27 نوفمبر 2021 (يو تى سى)ردّ


دمج صفحتين تعديل

علم الفلك فى مصر القديمه صفحه صغيره و فكرة المصريين القدام عن الكون اقدم و فيه تفاصيل اكتر . يا ترا ممكن يندمجو فى صفه واحده؟--Ghaly (مناقشه) 17:21، 7 ديسمبر 2021 (يو تى سى)ردّ

◀   تعليق: Ghaly ممكن تبقى مقاله علم الفلك فى مصر القديمه جزء من فقرات مقالة فكرة المصريين القدام عن الكون على اعتبارها الاشمل و الاكبر, لو الفكره بس إن حجم الاولى اصغر ممكن اجرب اطورها بالاعتماد على النسخه الانجلش, لكن لو الفكره انو موضوع الاولى مضمن ضمن فقرات التانيه (و الحاله دى متحققه) فالدمج اولى. HitomiAkane - (💬 مناقشه) 17:35، 7 ديسمبر 2021 (يو تى سى)ردّ

معايدة 2022 تعديل

كل سنة و حضراتكو طيبين بمناسبة أعياد الميلاد و راس السنه (2022), لو سمحتو الاطلاع على الصفحه الرئيسيه و تدونى رأيكم لو فى اى ملاحظه,◀ Raafat, ◀ Ghaly, ◀ Meno25 تحياتى HitomiAkane - (💬 مناقشه) 01:34، 17 ديسمبر 2021 (يو تى سى)ردّ

دعوة قادمة لإبداء الرأي حول انتخابات مجلس الأمناء تعديل

يعكف مجلس الأمناء على تجهيز دعوة لإبداء الرأي حول انتخابات مجلس الأمناء القادمة، حيث يمكنكم مشاركة آراءكم في الفترة من 7 يناير\كانون التانى - 10 فبراير\شباط 2022.

في حين سيتم الانتهاء من التفاصيل في الأسبوع السابق للدعوة، فقد أكّدنا سؤالين على الأقل سيتم طرحهما خلال هذه الدعوة للتعليق:

  • ما هي أفضل طريقة لضمان تمثيلٍ عادل للمجتمعات الناشئة في المجلس؟
  • ما هي المشاركات التي يجب أن يُساهم بها المرشحون أثناء الانتخابات؟

في حين يمكن إضافة أسئلة أخرى، يرغب فريق استراتيجية الحركة والحوكمة بتوفير الوقت لأعضاء المجتمع والجهات الشقيقة لإعداد الأفكار والتفكير بشأن الأسئلة المؤكدة قبل بدء فترة الدعوة لإبداء الرأي. نأسف لعدم وجود قائمة كاملة بالأسئلة في هذا الوقت. يجب أن يضاف للقائمة سؤال واحد أو سؤالين فقط. والهدف من ذلك هو عدم إرباك المجتمع بالطلبات، بل إشعاره والترحيب بالتعليقات على هذه الأسئلة المهمة.

هل تريد المساعدة في تنظيم مناقشة محلية خلال فترة جمع الآراء؟

تواصل مع فريق استراتيجية الحركة والحوكمة في ميتا، أو من خلال قناة تليغرام، أو أرسل بريداً إلكترونيا إلى msg(_AT_)wikimedia.org

تواصل معنا إذا كان لديك أي أسئلة أو مخاوف. سيتم تعيين فريق عمل إستراتيجية وحوكمة الحركة بالحد الأدنى حتى 3 يناير. نستميحكم عذراً إذا حصل أي تأخير في الاستجابة خلال هذا الوقت. ندرك أيضًا أن بعض أعضاء المجتمع والجهات الشقيقة ل يكونوا على اتصال بالإنترنت خلال عطلة ديسمبر. نأسف إذا وصلت رسالتنا إليك أثناء عطلتكم.

مع التحية،

فريق استراتيجية الحركة والحوكمة --Mervat (WMF) (نقاش) 14:31، 23 ديسمبر 2021 (ت ع م)