اماكن دفن مؤسسى الاديان

دى اماكن دفن مؤسسى الديانات العالميه . وإذ لم يكن هناك مكان دفن، يذكر مكان الوفاه.

خريطة اماكن دفن مؤسسى الديانات الإبراهيميه .
 
مقام الباب

ضريح الباب ، هو مكان دفن الباب ، مؤسس البابيه وواحد من الشخصيات المركزيه التلاته فى الإيمان البهائى ، يقع على جبل الكرمل ، فى حيفا ، اسرائيل.

 
مقام حضرة بهاءالله

يقع ضريح حضرة بهاءالله في بهجي بالقرب من عكا بإسرائيل ، وهو اقدس مكان لأتباع الديانه البهائيه . وهو كمان بمثابة قبلتهم ، أو اتجاه الصلاه. يحتوى على رفات حضرة بهاءالله ، مؤسس الدين البهائى ويقع بالقرب من المكان اللى توفي فيه فى قصر البهجه .

 
تم وضع بقايا أسنان بوذا في هذا الحرم في كاندي، سريلانكا

تم حرق جثة غوتاما بوذا فى كوشيناجار بالهند وتم وضع الآثار فى نصب تذكاريه أو أبراج ، ويعتقد ان بعضها بقى موجود حتى الوقت الحاضر. تم بناء رامابهار ستوبا في كوشيناجار على جزء من رماد بوذا فى المكان اللى تم فيه حرق جثته من قبل شعب مالا القديم. معبد السن أو دالادا ماليجاوا في سريلانكا هو المكان اللى يتم فيه حفظ بقايا سن بوذا في الوقت الحاضر.

 
ضريح القبر المقدس في القدس، موقع دفن يسوع المسيح


بما أن التعاليم المسيحيه تنص عموما على أن المسيح نقل إلى السماء جسديا ، فهناك القليل من الآثار الجسديه. والاستثناء الملحوظ هو القلفه المقدسه ليسوع .

وفق للمصادر المسيحيه المبكره، تحتل كنيسة القيامة الموقع اللى يقال إن يسوع دفن فيه بين صلبه وقيامته . يقع فى الحي المسيحى فى البلده القديمه فى القدس .

أصبح الموقع التانى، المعروف باسم قبر الحديقه ، الواقع خارج البلده القديمه بالقدس، بديل بروتستانتى شائع لكنيسة القيامه، اللى تهيمن عليها الديانتان الكاثوليكية والأرثوذكسية الشرقية .

 
القبر "التقليدى" لجون كالفين في "Cimetière des Rois" في جنيف (الموقع الدقيق لدفنه غير معروف).

الموقع الدقيق لدفن جون كالفين غير معروف.

 
قبر مارتن لوثر

عند وفاته، اتدفن مارتن لوثر فى كنيسة جميع القديسين في فيتنبرغ . وكانت هى الكنيسة الكاثوليكية السابقه اللي سمر عليها أطروحاته الـ95 . وهي اليوم كنيسه لوثريه. [1]

 
قبر جون ويسلي في كنيسة ويسلي.

تم دفن جون ويسلي في كنيسة ويسلي في سانت لوكا ، وسط لندن ، المملكة المتحدة . [2]

 
نصب تذكاري لماري بيكر إيدي

تم دفن ماري بيكر إيدي في مقبرة جبل أوبورن في كامبريدج ، ماساتشوستس ، الولايات المتحدة .

 
قبر إلين جي وايت وجيمس وايت في مقبرة أوك هيل.

تم دفن إلين جى وايت وزوجها جيمس وايت في مقبرة اوك هيل، فى باتل كريك ، ميشيغان ، الولايات المتحدة . [3]

شهود يهوه/طلاب الكتاب المقدس

تعديل
 
شاهد قبر تشارلز تاز راسل

يقع شاهد قبر تشارلز تاز راسل (1852-1916) فى بيتسبرج ، بنسلفانيا ، فى الولايات المتحدة.

 
قبر جوزيف سميث

تم دفن جوزيف سميث فى مقبرة عائلة سميث فى ناوفو، إلينوي في الولايات المتحده.

 
قبر آلان كارديك في مقبرة بير لاشيز في باريس ، فرنسا . يقول النقش باللغة الفرنسية Naitre، mourir، renaitre encore etprogresser sans cesse، Telle est la loi ("أن تولد، أن تموت، أن تولد من جديد وتستمر في التقدم، هذا هو القانون").

تم دفن آلان كارديك في مقبرة بير لاشيز ، في باريس ، فرنسا . [4]

 
قبر كونفوشيوس

يقع قبر كونفوشيوس فى مقبره كبيره في تشوفو ، مقاطعة شاندونغ ، الصين، وكمان اتدفن معاه أكثر من 100.000 من نسله.

 
القبة الخضراء في المسجد النبوي بالمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية

القبه الخضراء ، اللى تضم قبر النبى الإسلامي محمد (اللى اتدفن جنب إلى جنب مع أول اثنين من الخلفاء الراشدين )، تقع فى الركن الجنوبي الشرقي من المسجد النبوى ("المسجد النبوي") في المدينه المنورةه ، المملكة العربية السعودية . يقع القبر داخل حدود الحجره ("الغرفه النبيلة")، اللى كانت في السابق منزل له ولزوجته عائشه . ولم يجاور المسجد إلا حتى أمر الخليفه الوليد الأول بضمه أثناء توسعة المسجد فى عهده.

 
مغارة البطاركه

بحسب سفر التثنية الإصحاح 34 ، يقع قبر موسى في الوادى المقابل لجبل فغور ، بالقرب من جبل نيبو شرق نهر الأردن ، حاليا في مملكة الأردن .

عند وفاته، تم حرق جثة إل رون هوبارد وتناثر رماده فى المحيط الهادئ .

 
جورودوارا جورو ناناك في كارتاربور، باكستان

تأسست غوردوارا كارتاربور (اللى تعني "دار الله") على ايد جورو ناناك ، مؤسس السيخيه فى سنة 1522. يقع السمادهي (حسب التقاليد الهندوسيه) فى الجوردوارا ويقع القبر (حسب التقاليد الإبراهيميه) في المبنى كتذكير بهذا الخلاف. [5] يقع جوردوارا في قرية صغيره تسمى كارتاربور على الضفة الغربيه لنهر رافى فى البنجاب ، باكستان .

حسب الاسطوره الطاويه، قام لاوزي بنقل الطاو تي تشينغ بناء على طلب احد حرس الحدود قبل مغادرته الصين (أى من الحضارة المعروفه). ويعتقد أنه عاش بقية أيامه في تواصل مع الطبيعه، وتقول بعض التقاليد الطاويه إنه حقق الخلود. لا يتم توضيح ما إذا كان قد تعرض للموت أم لا من خلال جميع أجزاء التقليد، وإذا حدث ذلك، فقد كان ذلك فى منطقة نائيه، بعيد عن الحضاره فى ذلك الوقت.

يعتبر تينريكيو أن ملاذ المؤسس في تينري، نارا ، اليابان هو الموقع اللى "يعيش ويعمل فيه" ناكاياما ميكي ؛ [6] اتوفت سنة 1887.

اتدفن مؤسس كنيسة التوحيد ، صن ميونغ مون، على سفح جبل يطل على مركز تشيونغشيم العالمى للسلام في غابيونغ ، كوريا الجنوبيه. [7] [8]

لا يوجد إجماع حول المكان اللى عاش فيه زرادشت ، مؤسس الديانه الزرادشتيه ، وكمان مكان وفاته أو ما حدث لرفاته. ويعتقد الكثيرين أنه مات في بلخ وهو يصلى. ولاكن لما مات، تحول جسده كله إلى لهب. النار مفهوم مهم جدا فى الزرادشتيه.

مراجع

تعديل
  1. e.V., Deutsche Zentrale für Tourismus. "All Saints Church, Wittenberg – where Martin Luther is omnipresent". www.germany.travel. Retrieved 2018-10-17.
  2. Vickers, John A. "Wesley's Chapel, City Road, London". dmbi.online. A Dictionary of Methodism in Britain and Ireland. Retrieved 12 June 2020.
  3. "James and Ellen White family burial place in Oak Hill Cemetery, Battle Creek, Michigan". Digital Archives (in الإنجليزية). Loma Linda University. Retrieved July 14, 2018.
  4. Raymond Buckland. (2005). The Spirit Book: The Encyclopedia of Clairvoyance, Channeling, and Spirit Communication. Visible Ink Press. p. 210; ISBN 978-15785-921-3-5
  5. "Guru Nanak Sahib Ji, Guru Nanak Dev Ji, First Sikh Guru, First Guru Of Sikhs, Sahib Shri Guru Nanak Dev Ji, India". Sgpc.net. Archived from the original on 2012-02-18. Retrieved 2013-07-23.
  6. [1] Archived يوليه 10, 2009 at the Wayback Machine
  7. "Funeral for Rev. Sun Myung Moon draws thousands in South Korea". NBC News. September 15, 2012.
  8. "Unification Church head Sun Myung Moon buried in Korea | Reuters".

مواقع الدفن

تعديل